الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

حكومة الأسد تُطور "تجربة علمية" لصناعة الرغيف.. وموالون يسخرون

10 ديسمبر 2020، 12:12 م
نفذت "التجربة" بعدد من مخابز طرطوس
نفذت "التجربة" بعدد من مخابز طرطوس

أعلنت وزارة التجارية الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة الأسد، أنها نفذت ما وصفته بـ"تجربة علمية" لتطوير وصناعة رغيف الخبز في محافظة طرطوس الساحلية.

وقالت الوزارة عبر صفحتها في "فيسبوك"، الأربعاء، إنها نفذت "التجربة" في عدد من مخابز طرطوس بالتعاون بين فريق فني من الوزارة، وفريقها العلمي في قسم تقانة الأغذية.

وأشارت إلى أن الفريقين أعربا عن أملهما بأن "تشهد هذه التجربة نجاحاً وتساهم في تطوير صناعة الرغيف".

ولاقى إعلان حكومة الأسد سخرية واسعة بين صفوف الموالين، حيث علق أحدهم قائلاً: " بدو رغيف الخبز كل هتجارب.. إذا رغيف الخبز ماعم يظبط معكن شو بدنا نحكي على الصناعة الوطنية".

وأضاف آخر: "مابدها كل هالاجتماعات والتجارب والأبحاث، اسألو أي فرن سياحي شوعم يعمل واعملو متلو. سهلة مابدها ضغط تفكير زيادة"، واستهزأ أحدهم بالقول: "تجربة علمية لحتى اتساوي عجين !!، وبعرباية كلها صدأ وأوساخ كمان ؟".

وعلق آخر قائلاً: "شو بدنا نحكي للأجيال قادمة.. كانوا أجدادنا بالقيادة حكيمة يعملو تجارب على رغيف خبز.. بينما عالم مشغول بتجارب فحص كورونا يلي فتك بالبشرية".

اقرأ أيضاً: بشار الأسد يصدر مرسوماً خاصاً بالمسؤول عن نبش ضريح الخليفة "عمر"

وتعاني مناطق نظام الأسد أزمة في توفير مادة الخبز، ما أدى لوقوف الأهالي في طوابير طويلة أمام الأفران، في ظل عجز الحكومة عن إيجاد حلول.

يُذكر أن نظام الأسد يشهد أزمات متلاحقة شملت مواد رئيسية في ظل غضب شعبي واسع، وذلك بسبب حالات الفساد المنتشرة بين عائلة الأسد وكبار مسؤوليه بشكل علني وتحكمهم بكل تفاصيل المعيشة.

شاهد إصداراتنا: