الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

أمريكا تفرض عقوبات جديدة على الرئيس الشيشاني رمضان قديروف

11 ديسمبر 2020، 12:11 م
الرئيس الشيشاني رمضان قديروف
الرئيس الشيشاني رمضان قديروف

أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات جديدة على الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، وقواته شبه العسكرية بتهمة ارتكاب "انتهاكات جسيمة" لحقوق الانسان في الشيشان. 

وقالت وزارة العدل الأميركية في بيان، الخميس: إن "قديروف والقوات التي يقودها ويُطلَق عليها اسم قاديروفتسي، متورطون في مقتل بوريس نيمتسوف (...) وفي انتهاكات جسيمة أخرى لحقوق الإنسان". 

ونيمتسوف الذي كان سابقا نائبا لرئيس الوزراء، تحوّلَ إلى معارض للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقُتل بالرصاص في 2015 في موسكو. 

ويحكم قديروف منذ أكثر من عشر سنوات، جمهورية القوقاز الروسية المسلمة والمحافظة التي شهدت نزاعين انفصاليين في نهاية تسعينات القرن المنصرم.

ويمنع دخول قديروف الولايات المتحدة منذ يوليو الماضي ويخضع لعقوبات أميركية منذ 2017. ولكن منذ ذلك الحين، واصلت قوات قديروفتسي، بقيادة قديروف، أنشطتها مثل خطف وتعذيب وقتل أفراد مجتمع المثليين" في الشيشان، بحسب ما قالت وزارة الخزانة.

وكان وزير الخارجية الأميركية، مايك بومبيو، أعلن عن فرض وزارة الخارجية الأميركية عقوبات على 17 مسؤولاً في حكومات أجنبية وأفراد عائلاتهم المباشرين، بسبب تورطهم في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وتم منعهم من دخول الولايات المتحدة الأميركية. 

وشملت العقوبات التي فرضت في اليوم العالمي لحقوق الإنسان، مسؤولين في السلفادور، وجامايكا، والصين، بسبب انتهاكات جسيمة ارتكبوها في مجال حقوق الإنسان.

اقرأ أيضاً: هبوط في سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي

وقال بومبيو في بيان له، "لا يمكن للعالم أن يقف مكتوف الأيدي بينما ترتكب حكومة جمهورية الصين الشعبية انتهاكات مروعة ومنهجية ضد الناس بما في ذلك انتهاك الحق المعترف به دولياً في حرية الفكر والضمير والدين أو المعتقد". 

وأوضح بيان وزير الخارجية، أن احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية، لا يزال يمثل أولوية قصوى بالنسبة للولايات المتحدة.

شاهد إصداراتنا: