الأحد 07 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

"انتهى المزاح".. خلفان يتحدث عن عملية "ساحقة" ضد نصر الله قريباً

15 ديسمبر 2020، 11:48 ص
ضاحي خلفان
ضاحي خلفان

كشف قائد شرطة دبي، ضاحي خلفان، عن معلومات وقرارات مثيرة حول الوضع في  لبنان وسلاح ميليشيا "حزب الله" ومصير زعيمه حسن نصرالله.

وذكر خلفان في تغريدات متتالية على حسابه في "تويتر" الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ينوي التخلص من الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، قبل مغادرته البيت الأبيض.

وقال مخاطباً نصر الله: "حسن نصر الله خذ نصيحتي ادخل في سرداب ولا تطلع.. وعش هناك"، مرجحاً بأن يتعرض حزب الله إلى "هجمة إبادة وعمليات ساحقة ماحقة"، حسب وصفه.

وتحدث قائد شرطة دبي عن قرار دولي عربي بإعلان بيروت منزوعة السلاح من حزب الله، فيما ستتولى قوات دولية إدارة مطار بيروت، مؤكداً على أن الهدف الثاني بعد العالم النووي الإيراني هو حسن نصر الله

واختصر خلفان ملخص تغريداته بعدة كلمات قال فيها: الأخبار تقول "كفى فوضى في لبنان"، وخاطب في تغريدة أخرى نصر الله قائلاً: "انتهى المزاح يا بوعلي".

ضاحي-خلفان-مواقع-التواصل.jpg
وتحدثت صحيفة "الجريدة" الكويتية، في تقارير سابقة، أن حسن نصر الله سينتقل إلى إيران، وربما يكون انتقل إليها بالفعل.

وأضافت المصادر أن أجهزة الاستخبارات التي تعمل في لبنان ودول الجوار رصدت اتصالات حول هذا الأمر بين الحرس الثوري الإيراني وحسن نصرالله.

وسيقيم نصر الله حسب المصدر ذاته في طهران ضمن فترة غير محددة، مشيراً إلى أنه قد يعود إلى لبنان بعد انتهاء التوتر واستلام الرئيس الأمريكي جو بايدن مقاليد الحكم.

اقرأ أيضاً: هطولات مطرية غزيرة وثلوج على المرتفعات العالية في سوريا

وكانت صحيفة "الديار" اللبنانية المقربة من حزب الله، كشفت عن اتخاذ بشار الأسد وحسن نصرالله إجراءات حماية مشددة، لافتةً أن الأسد لم يعد يبيت ليلته في قصر المهاجرين، وأن نصر الله اتبع إجراءات مماثلة.

ولم تستبعد المصادر أن يقدم ترامب على "عمل خطر" إذا توفرت له الفرصة، "كي يقدمه كهدية للوبي اليهودي في أميركا وإسرائيل قبل رحيله عن السلطة".

يُذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صرح بوقت سابق، أنه اتخذ ذات يوم قراراً بتصفية بشار الأسد في سوريا، وناقش ذلك مع وزير الدفاع السابق في بلاده، جيمس ماتيس، الذي حال دون تنفيذ العملية.
شاهد إصداراتنا: