الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

نظام الأسد يعاقب مسؤولاً في كهرباء طرطوس لصعق طفل

16 ديسمبر 2020، 06:30 م
عامود كهرباء تعبيرية
عامود كهرباء تعبيرية

أوقفت ميليشيات نظام الأسد الأربعاء، رئيس مكتب طوارئ الكهرباء وعامل فني ناحية البيضا على خلفية صعق طفل وإصابته بحروق بليغة في منطقة كفرسيتا بمحافظة طرطوس غربي سوريا.

ونقلت وكالة أنباء النظام "سانا" عن مصدر في وزارة العدل بحكومة الأسد قوله: إن "النيابة العامة في طرطوس أمرت بتوقيف رئيس مكتب طوارئ الكهرباء وعامل فني في ناحية البيضا بالمحافظة وذلك بتهمة الإهمال الذي أدى إلى التسبب بالإيذاء".

وأضاف أن الإجراء جاء "على إثر حادثة الطفل يزن محمد محمود البالغ من العمر عشر سنوات والذي تعرض لصعق بالكهرباء من سلك توتر متدل من برج كهربائي في منطقة كفرسيتا بريف طرطوس".

وأردف أن "هذا ما تشير إليه التحقيقات الأولية حيث أن النيابة العامة ستقوم بالتحقيق إذا ما كان هناك سلك متدل من برج التوتر العالي أم لا، وسيتم تباعاً ذكر ما ستؤول إليه التحقيقات القضائية".

وأصيب الطفل بحروق بليغه في جسمه، وشكلت إدارة مشفى الباسل لجنة طبية قررت بتر أطرافه الثلاثة المحترقة، لكنها أجلت إجراء العملية بسبب نقل الطفل للعلاج في مشفى تشرين العسكري بالعاصمة دمشق، بعد صدور أوامر رئاسية بعلاجه مجاناً. بحسب موقع "سناك سوري".

وسبق أن صرح مدير كهرباء طرطوس عبد الحميد منصور، بأن الطفل صعد للبرج وعبث بالأسلاك الكهربائية.

فيما أفاد والد الطفل لصحيفة "الوطن" الموالية، بأن الأهالي طالبوا مركز شرطة الكهرباء بإزالة سلك متدلٍ منذ سنوات لكن دون جدوى، لافتاً إلى قيام ورشة بإزالة السلك بعد حادثة الطفل لإخفاء الفاجعة. حسب قوله.

صورة الطفل يزن محمد محمود
الطفل يزن محمود.jpg
اقرأ أيضاً: بريشَتِه الثورية .. عزيز الأسمر يوصل رسائله إلى العالم

شاهد إصداراتنا