الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

رسالة مهمة تصل للمقيمين في تركيا من دائرة الهجرة

23 ديسمبر 2020، 08:37 م
دائرة الهجرة في تركيا
دائرة الهجرة في تركيا

وصلت مساء الأربعاء، رسالة مهمة من دائرة الهجرة في تركيا على هواتف المقيمين في البلاد، ما أثار حالة من التساؤل حول الهدف منها.

وذكر مدير تطبيق "بازار تركيا" وليد المصري، أن الرسالة عبارة عن تذكير بشأن الصور المرفقة بملف الإقامة وليس تقييماً للطلب المُقدم.

وبين "المصري" وفق ما نشر موقع "اقتصاد"، أن دائرة الهجرة أكدت على ضرورة إرفاق صور "بيومترية" في ملف الإقامة المرسل على البريد.

ولفت إلى أن التنويه هدفه تلاشي أي مشاكل خلال عملية التقديم في نظام الإقامة الإلكترونية أو مديرية إدارة الهجرة في المقاطعة.

وشددت الدائرة على ضرورة الانتباه إلى مطابقة الصور مع المعيار المذكورة وإعطاء الصور للأشخاص المعنيين أثناء عملية التقديم.

اقرأ أيضاً: بشار الأسد يقرر صرف منحة لمرة واحدة للعاملين في نظامه

وكانت الهجرة التركية قدر أرسلت قبل أيام تنبيهاً بشأن مواصفات الصور التي ترفق بطلب الإقامة من أجل تجنب الرفض.

وأكدت في حينه أن الصور التي سيتم استخدامها في إجراءات تصريح الإقامة يجب أن تكون "بيومترية" وملتقطة خلال الـ 6 أشهر الأخيرة حسب معايير"ICAO".

وأوضحت أنه لن يتم قبول الاستنساخ أو الصور غير "البيومترية" المستنسخة على الكمبيوتر، داعية أن تكون الصورة مرئية بالكامل، وأن تكون التفاصيل حادة بما يكفي وواضحة.

وقالت: "يجب أن يكون ارتفاع الوجه بين 32 مم و36 مم وأن تغطي 70٪ إلى 80٪ من الصورة، وألا يكون هناك بقع وتعرجات في الصور، وألا تكون الألوان محايدة ويجب أن تعكس الصورة الألوان الطبيعية للوجه".

وأضافت: "خلال التقاط الصورة يجب أن تنظر مباشرة إلى الكاميرا، وأن تبدو العيون واضحة ومفتوحة، وألا يغلق الشعر العينين، وأن يكون الرأس مستقيماً، دون ضحك وأن يكون الفم مغلقاً".

واستدركت "يجب أن تكون خطوط الوجه اليمنى واليسرى مرئية تماماً، وأن تكون خلفية الصورة خالية من الأنماط والظل، ويرجح أن تكون لون الخلفية بيضاء".

اقرأ أيضاً: 6 أمور ستُجبر نظام الأسد وروسيا على الحل السياسي في سوريا

وأردفت "الصور بالحجاب يجب أن يكون الوجه فيها مرئياً من طرف الذقن إلى الجبهة، وألا يكون هناك ظل على الوجه، وأن يكون لون الحجاب مختلفًا عن لون الخلفية".

ودعت إلى ضرورة ألا يكون في صور الأطفال أي أشخاص أو أشياء أخرى، مع مراعاة الإرشادات المذكور أعلاه، فيما عند الحاجة للاستفسار أكثر يتم التواصل عبر بازار تركيا (https://wa.me/905550233348).

شاهد من إصداراتنا: