الأربعاء 01 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.68 ليرة تركية / يورو
40.55 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.91 ليرة تركية / ريال قطري
8.65 ليرة تركية / الريال السعودي
32.45 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.68
جنيه إسترليني 40.55
ريال قطري 8.91
الريال السعودي 8.65
دولار أمريكي 32.45

نصر الله يهدد.. إسرائيل قلقة من قواتنا في البر والبحر والجو !

28 ديسمبر 2020، 10:53 ص
حسن نصر الله
حسن نصر الله

جدد زعيم ميليشيا "حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، تهديداته ضد إسرائيل، محذراَ إياها بأنها يجب أن تقلق من الحزب في البر والبحر والجو.

وقال نصر الله في مقابلة مع قناة "الميادين" اللبنانية، أمس الأحد: إن "حزب الله قادر على إصابة أي هدف في أراضي سيطرة إسرائيل حال اندلاع مواجهة عسكرية".

وأضاف أن "عدد الصواريخ الدقيقة لدى الحزب بات ضعفَي ما كان عليه قبل سنة"، مشيراً إلى أن حركة المسيرات الإسرائيلية في الأجواء اللبنانية تشهد إرباكاً كبيراً خشية من رد الحزب، حسب كلامه.

واعتبر زعيم ميليشيا حزب الله، أن "الإسرائيلي هو القلق وليست المقاومة خصوصاً مع ذهاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وإمكانية عودة واشنطن للاتفاق النووي".

وتابع: "حزب الله على حاله وقوته ومعنوياته وإرادته بل وما هو أكثر من ذلك، وما زلنا على وعدنا بالرد على قتل العدو الإسرائيلي الشهيد علي محسن في سوريا".

ويعتبر ميليشيا "حزب الله" أحد أذرع إيران في لبنان، وفرضت الولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية عقوبات عليه، بسبب تورطه بأعمال غير مشروعة كالاتجار بالمخدرات والأسلحة والبشر والتهريب، إضافة لمشاركته في القتال في سوريا.

اقرأ أيضاً: ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة في معظم المناطق السورية

ويتموضع "حزب الله" كباقي الميليشيات الشيعية في معظم المناطق السورية إلى جانب ميليشيا الأسد، وخسر مئات المقاتلين والقادة على يد فصائل الثوار في المعارك الدائرة منذ عام 2012 في سوريا.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية خلال السنوات الماضية عشرات الغارات على مواقع الميليشيات الإيرانية في سوريا، كما استهدفت العديد من شحنات الأسلحة لـ"حزب الله" التي كانت في طريقها إلى مناطق سيطرته في جنوب لبنان.

شاهد إصداراتنا: