السبت 13 فبراير 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

اقتراح "بعد منتصف الليل" يفجر عاصفة سخرية بين الموالين لنظام الأسد 

29 ديسمبر 2020، 11:43 ص
مناطق سيطرة نظام الأسد
مناطق سيطرة نظام الأسد

اقترح الحاكم السابق لمصرف سوريا المركزي، دريد درغام، قطع الإنترنت على مناطق سيطرة نظام الأسد لمدة 6 ساعات بعد منتصف الليل، بهدف إعادة ما أسماه بـ "هيكلة المجتمع".

وقال درغام في منشور على صفحته في "فيسبوك": "تخيلوا حياة السوريين لو تدرس وزارة الاتصالات قطعاً مقصوداً وكاملاً للانترنت لمدة 6 ساعات بعد منتصف الليل بهدف إعادة هيكلة المجتمع السوري".

وأضاف أنه "لا يوجد أي حدود واضحة لعلاقة السوريين فيما بينهم وبالأخص أفراد العائلة، حيث يمتطي كل فرد من العائلة متن جواله ويعيشون مجتمعين اغتراباً حقيقياً مع أنهم يقطنون المنزل ذاته".

ولاقى الاقتراح سخرية واسعة بين الموالين للنظام، الذين اتهموا درغام بأنه يروج لهذا الاقتراح من أجل دخول شركة خاصة على الخط واستثمار الست ساعات التي يقطع بها الإنترنت وتحقيق أرباح.

وقال أحد المعلقين: "حبيبي إذا عندك مشكلة بينك وبين مرتك أنو ماعم تعبرك بعد منتصف الليل وإذا ولادك مو شايلينك من أرضك وماعم يرضوا يناموا، مو معناها أنو كل العباد متلك، انت افصل الراوتر تبعك وما دخلك فينا".

وعلق آخر: "لو قطع الفساد والسرقة بمصرف سوريا كان احسن ألو من التنظير علينا"، وأضاف أحدهم: "وين كان فكرك وافكارك لانهيار عملتنا الوطنية وتهريب أموال المستثمرين لخارج البلاد".

اقرأ أيضاً: حزب الله يتباكى على السوريين في مخيم المنية ويصف الحادثة بـ"الجريمة" 

وسخر من المنشور أحدهم بالقول: "هذه نتيجة اكلك المجدرة ع الصبح مع صحن فول وراسين بصل وطشت مخلل"، وسخر آخر: "عمي بو ضرغام انا برأي تعيد هيكلة سعر الصرف إذا بهمك الموضوع".

يُذكر أن السوريين في مناطق سيطرة نظام الأسد يعانون من أزمات متعددة نتيجة ارتفاع الأسعار، خصوصاً مع تراجع سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار.

شاهد إصداراتنا: