السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

مصير مجهول ينتظر 3 أطفال بعد مقتل أمهم على يد أبيهم في إدلب

04 يناير 2021، 08:35 م
قبر المرأة المقتولة في أطمة
قبر المرأة المقتولة في أطمة

عائشة صبري - آرام

وقعت جريمة قتل حرقاً في بلدة أطمة شمال محافظة إدلب شمالي سوريا، قبل نحو أسبوع، وراح ضحيتها امرأة حامل ولديها ثلاثة أطفال أعمارهم دون الأربع سنوات.

وأفاد مدير مجموعة "هذه حياتي التطوعية" سارية البيطار بأنَّ المرأة تدعى "هبة مسلم" وكانت حاملاً في شهرها الثامن، والجريمة مفتعلة من قبل زوجها "مالك الحميد" الذي ارتكبها وهو تحت تأثير المخدرات، حيث أصيب بالحريق وهو الآن يرقد في المشفى وقيد الاعتقال.

وقال "البيطار" في حديثه لشبكة "آرام" الاثنين: إنَّ الأطفال الثلاثة أعمارهم "أربع سنوات وعامان وستة أشهر وعام ستة أشهر"، وهم حالياً يقطنون بشكل مؤقت عند أحد معارفهم المهجّرين من ريف درعا، لافتاً إلى السعي كي يجدوا طريقة يصلوا بها إلى جدتهم لأمهم في مدينة نوى غرب درعا الخاضعة لسيطرة نظام الأسد.

وبيّن أنَّه لا يوجد طريق مباشر في إدلب يصل بمناطق سيطرة النظام، ولا يوجد سبيلاً سوى الذهاب إلى مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في معبر مدينة منبج شرق حلب ومنه يتم إيصال الأطفال إلى جدتهم، لافتاً إلى أنَّه لم يساعدهم أحد في ذلك بعد.

وحول مجريات الجريمة أوضح لنا، أنَّ حريقاً نشب قبل نحو أسبوع في أحد منازل بلدة أطمة، وسرعان ما أطفأت فرق الدفاع المدني الحريق، ونقلت الزوج المنحدر من مدينة إنخل شمال درعا (35 عاماً) ومصاب بحروق خطيرة من الدرجة التاسعة بحسب تقرير مشفى أطمة للحروق والأطفال.

وأشار "البيطار" إلى أن الأطفال لم يصابوا بأذى، بينما الزوجة (20 عاماً) وجدت مكبلة الأيدي والأرجل وجثتها متفحمة ما أثار جدلاً واسعاً بين الأهالي، وعند التحقيق مع الزوج اعترف بأنه افتعل الحريق ليقتل زوجته.

وسبق أن شهدت محافظة إدلب جرائم قتل عائلية، ومنها جريمتي قتل وكان الجناة في الجريمة الأولى "الأب" في مدينة سلقين والجريمة الثانية "الزوجة" في مدينة معرة مصرين.

اقرأ أيضاً: ردود أفعال وتهديدات بعد عام على هلاك "قاسم سليماني"

شاهد إصداراتنا