الثلاثاء 12 يناير 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

فنانون يرثون الموسيقار اللبناني إلياس الرحباني

04 يناير 2021، 11:43 م
الموسيقار اللبناني إلياس الرحباني
الموسيقار اللبناني إلياس الرحباني

نعى عدد من الفنانين، الاثنين، الموسيقار اللبناني إلياس الرحباني، نتيجة إصابته بفيروس "كورونا"، وهو يعد واحداً من أكبر المبدعين في لبنان.

ورحل الرحباني (83 عاماً) الذي ينتمي إلى عائلة طبعت تاريخ الموسيقى والمسرح في لبنان، بعد سنوات من الابتعاد عن الفن والظهور بسبب اشتداد المرض عليه.

ونعته وسائل إعلام لبنانية الراحل الكبير، وعدد كبير من الفنانين والوجوه البارزة، إذ قالت الفنانة نانسي عجرم على تويتر: إنه "يوم حزين على لبنان الإنسان ولبنان الفنان..".

وكتب الناقد الفني جمال فياض "رحل إلياس الرحباني... رحلت الضحكة العبقرية والموسيقى الخالدة على مر الزمن..."

وفي إشارة منه إلى أغنية "حنا السكران" أحد أشهر ألحان "الرحباني" للمطربة فيروز، كتب الإعلامي اللبناني ريكاردو كرم "إلياس الرحباني يقول وداعاً ... ويبقى حنا السكران ملهي وعلى الحيطان يصور بنت الجيران".

فيما وصف المطرب رامي عياش رحيله بـ"خسارة كبيرة" ونعته بـ "صاحب القلب النقي والمحب للفن والوطن"، كما ترحم المطرب الإماراتي حسين الجسمي على الموسيقار الراحل، متمنياً الصبر لأهله وأحبابه.

وقدم إلياس الرحباني على مدى أكثر من ستين عاماً ألحاناً لأغانٍ رومانسية وشعبية وساخرة وصولاً إلى عالم الإعلانات الشهيرة.

وإلى جانب أغانيه الشهيرة لفيروز وصباح ووديع الصافي وفنانين كبار آخرين اشتهر بتأليف الأغاني والموسيقى الأجنبية كما وضع موسيقى المسلسل اللبناني (لا تقولي وداعاً).

وعندما كان "إلياس" في عمر الخامسة توفي حنا الرحباني والد العائلة الرحبانية فعاش الابن الأصغر في كنف الأخوين عاصي ومنصور اللذين أشرفا على تربيته ونشأته الموسيقية.

وحصل "إلياس الرحباني" على عشرات الجوائز العربية والأجنبية، كما ظهر حازماً وخفيف الظل ومتمكناً خلال وجوده كعضو في لجان التحكيم ببرامج مختلفة لاكتشاف المواهب الغنائية مثل برنامج "سوبر ستار" الذي حكم فيه لعدة مواسم.

اقرأ أيضاً: ردود أفعال وتهديدات بعد عام على هلاك "قاسم سليماني"

شاهد إصداراتنا