الخميس 15 ابريل 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

جريمة غير مسبوقة.. أب ينحر طفله بالسكين في بغداد 

05 يناير 2021، 10:41 ص
ازدادات حالات العنف الأسري في العراق
ازدادات حالات العنف الأسري في العراق

أفادت مصادر إعلامية عراقية، بأن الشرطة ألقت القبض على رجل أقدم على ذبح طفله نحراً بالسكين، بعد مطاردته في أزقة العاصمة بغداد.

وذكرت مديرية شرطة نجدة بغداد في بيان، أمس الاثنين، أنها ألقت القبض على أحد المتهمين  بحي "أور" في بغداد بعد تلقيها بلاغاً يفيد بقيام أب بقتل ابنه البالغ من العمر 3 سنوات نحراً ضمن منطقة حي "أور" في بغداد.

وأضاف البيان أنه تم تفتيش المنطقة والقبض على المتهم بعد مطاردته داخل الأزقة، وتسليم المتهم إلى الجهات المختصة لغرض استكمال الإجراءات القانونية بحقه.

وتأتي هذه الجريمة بعد يومين من إعلان السلطات العراقية، أنها قبضت على رجل وامرأة أثناء بيعهما ولدهما البالغ من العمر 5 سنوات بمبلغ 7 آلاف دولار بمنطقة الكرادة في بغداد.

وسبقها إقدام امرأة على ارتكاب جريمة شنيعة بحق طفليها هزت الرأي العام في العراق، تمثلت برميهما من فوق جسر الأئمة فوق نهر دجلة في العاصمة بغداد، بسبب خلافات مع طليقها.

اقرأ أيضاً: استقرار الحالة الجوية في سوريا وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة 

وظهرت المرأة في تسجيل مصور وهي تمشي مع طفليها فوق الجسر الذي يربط بين منطقتي الكاظمية والأعظمية المتاخمتين لنهر دجلة، قبل أن ترمي بهما في النهر واحداً تلو الآخر، في مشهد يحبس الأنفاس.

ولوحظ في الأشهر الأخيرة زيادة حالات العنف الأسري الممارس من قبل الأهل على أطفالهم في عدة محافظات عراقية.

وأصدرت منظمات تابعة للأمم المتحدة (صندوق الأمم المتحدة للسكان، ومفوضية حقوق الإنسان، واليونيسف، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة)، بياناً مشتركاً أعربوا فيه عن قلقهم من ارتفاع وتيرة العنف الأسري بالعراق، في ظل جائحة كورونا.

شاهد إصداراتنا: