الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

ضباط نظام الأسد يواصلون الموت تباعاً في ظروف غامضة

05 يناير 2021، 01:37 م
قتلى ميليشيات الأسد
قتلى ميليشيات الأسد

كشفت صفحات موالية، عن مصرع المزيد من ضباط  نظام الأسد بظروف غامضة، دون توضيح السبب الرئيسي للوفاة، وذلك عقب موت العشرات منهم خلال الأشهر الماضية.

وأفادت صفحة "طرطوس 24"، بموت العميد الركن عبد الحميد عبد اللطيف، الذي ينحدر من منطقة وادي العيون، إضافة لموت العميد الركن جابر حرفوش، من قرية السعدانة بريف طرطوس، دون ذكر سبب الوفاة.

ويأتي هذا بعد يومين من إعلان صفحات أخرى، موت مدير مشاريع الأسلحة الكيميائية، زهير فضلون، الذي كان مسؤولاً عن عدة ملفات حساسة، متأثراً بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا.

وتكررت أخبار مصرع ضباط نظام الأسد مؤخراً عبر الصفحات والحسابات الموالية على وسائل التواصل الاجتماعي، مع عدم الإفصاح عن السبب الرئيسي للوفاة، وسجل معظمها نتيجة عارض صحي.

ومن الضباط الذين لقوا مصرعهم في ظروف غامضة خلال الأسابيع الماضية، العقيد محسن علي حيدر، والمقدم الطيار سامر توفيق الطويل، والعميد الركن محمد سكاف، والعميد الجوي الطيار المتقاعد عادل سلامة الطويل.

 وأيضاً العميد الركن أكرم محمد معلا قائد اللواء 65 ميكا مدرعات، والعميد سليمان محمد غصن، واللواء المتقاعد مفيد توفيق هواش، والملازم شرف في شعبة المخابرات الجوية غيث محمد صفية.

اقرأ أيضاً: "درع فولاذي".. الجيش التركي يبدأ تنفيذ الخطة "باء" جنوبي إدلب

ولم تخفِ بعض الصفحات استغرابها من حالات الوفاة تلك، لا سيما وأنها طالت ضباطاً تقلدوا مناصب حساسة ومهمة سواء داخل المؤسسة العسكرية أو الأمنية والمخابرات، وخصوصاً خلال السنوات العشر الأخيرة.

وشهدت السنوات الماضية، مقتل واختفاء العديد من الضباط الكبار الذين كان لهم دور كبير في الانتهاكات الوحشية، أبرزهم العميد عصام زهر الدين، والعميد محمود معتوق مدير سجن صيدنايا وقبله اللواء طلعت محفوظ مدير السجن أيضاً.

ويرى مراقبون أن نظام الأسد يقف وراء عمليات الاغتيال والتصفية بحق ضباطه والمسؤولين في حكومته، بهدف محو أي دليل يثبت تورطه بعمليات القتل والتعذيب والتنكيل بحق السوريين خلال سنوات الثورة.

شاهد إصداراتنا: