الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

الإعلان عن منحة مالية لدراسة الصحافة والإعلام بالجامعات الأوروبية 

05 يناير 2021، 03:18 م
جامعات أوروبية
جامعات أوروبية

أعلن برنامج المنح الدراسة "Erasmus Mundus"، عن إطلاق منحة للصحفيين لدراسة درجة الماجستير في الصحافة والإعلام والعولمة في الجامعات الأوروبية.

وذكر الموقع الرسمي للبرنامج، أنه سيستقبل طلبات التقديم حتى 10 يناير/ كانون الثاني، موضحاً أن المنح تصل قيمتها إلى 57750 ألف دولار لتغطية تكاليف الدراسة والتأمين والسفر والإقامة.

وأضاف أن الطلاب الحاصلين على المنحة يمضون عامهم الأول في جامعة "آرهوس" في الدنمارك، ثم يمضون عامهم الثاني في جامعة أوروبية أخرى في أمستردام أو لندن أو براغ.

وأشار الموقع إلى منح الطلاب فرصة للدراسة في جامعة غير أوروبية خلال الفصل الثاني من عامهم الدراسي الأول.

وتشمل أوراق التقديم على المنحة استمارة التقديم، التي يجب أن تكون أول مستند ضمن مجموعة أوراق التقديم، إذ ستنظر لجنة الاختيار في الاستمارة لمعرفة لمحة عامة عن خلفية المتقدم الشخصية والأكاديمية والصحفية قبل النظر في جميع مستنداته الداعمة لطلب التقدم.

وتشمل أيضاً المستندات الأكاديمية المتضمنة شهادات التخرج الرسمية وكشوف العلامات من الجامعات السابقة، باللغة الأساسية ومترجمة إلى اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى مستندات صحفية تتضمن وثائق موقعة توضح فترات العمل السابقة، ونماذج عن مقالات سابقة، والسيرة الذاتية وخطابات توصية أكاديمية وصحفية.

اقرأ أيضاً: ضباط نظام الأسد يواصلون الموت تباعاً في ظروف غامضة

واشترط البرنامج للحصول على المنحة إتقان المتقدمين للغة الإنجليزية، إذ يجب أن تشمل أوراق التقديم على وثيقة تثبت إتقان الطالب للغة الإنجليزية، كاختبار "IELTS" أو "TOFEL" أو "ESOL".

وأُطلق برنامج "Erasmus Mundus" للمنح في 2004 بهدف الترويج لمؤسسات التعليم العالي الأوروبية في أنحاء العالم، وذلك من خلال تقديم منح ممولة بالكامل للطلاب الدوليين.

ويتبع البرنامج للاتحاد الأوروبي، ويقدم منحاً ممولة بالكامل تتضمن زمالات وفرص تدريب ومنح دراسية، للطلاب الراغبين في الحصول على درجة الماجستير في أوروبا، ويتيح لهم الدراسة في جامعتين أوروبيتين على الأقل.

شاهد إصداراتنا: