الأربعاء 01 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.55 ليرة تركية / يورو
40.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.90 ليرة تركية / ريال قطري
8.64 ليرة تركية / الريال السعودي
32.42 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.55
جنيه إسترليني 40.46
ريال قطري 8.90
الريال السعودي 8.64
دولار أمريكي 32.42

الكشف عن خطة لضرب الكونغرس بطائرة اليوم.. ما علاقة سليماني؟

06 يناير 2021، 10:46 ص
الكونغرس الأمريكي
الكونغرس الأمريكي

أفادت وسائل إعلام أمريكية، بأن عدداً من مراقبي الحركة الجوية في ولاية نيويورك التقطوا تسجيلاً صوتياً يتحدث عن هجوم على مبنى الكونغرس، اليوم الأربعاء، انتقاماً لقائد ميليشيا فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني.

وقالت شبكة "CBS"، أمس الثلاثاء: إن "التسجيل الصوتي الذي التقط بعدد من المطارات في نيويورك يقول سنتوجه بطائرة نحو مبنى الكابيتول اليوم الأربعاء، وسيتم الانتقام لسليماني".

وأضافت أنه تم تقديم إحاطة لوزارة الدفاع الأمريكية ووكالات فيدرالية أخرى عن التهديد المحتمل ضد مبنى الكونغرس.

ونقلت الشبكة عن مكتب التحقيقات الفيدرالي، أن التسجيل الصوتي لا يستند إلى تهديدات جدية، إلا أنه يجري التحقيق في اختراق أنظمة الاتصالات في أبراج المراقبة بالمطارات الأمريكية التي التقطت التسجيل. 

من جهتها، نقلت شبكة "Fox News" الأمريكية عن مسؤول كبير في وزارة الدفاع تأكيده أنهم يأخذون جميع التهديدات على محمل الجد، لكنه شكك في مصداقية التسجيل الذي يتحدث عن مهاجمة الكونغرس. 

وذكرت مصادر للشبكة، أنها تعتقد أن التهديد يهدف إلى الإيحاء بضرب مبنى الكابيتول في نفس اليوم الذي من المقرر أن يصدق فيه الكونغرس على نتائج الانتخابات الرئاسية وفوز الديمقراطي جو بايدن فيها.

وأكدت مصادر أخرى، أنه تم إرسال رسالة إلى مراقبي الحركة الجوية بأنه يتعين عليهم الإبلاغ فوراً عن أي تهديد أو طائرة تنحرف عن مسار رحلتها.

وحسب خبراء فإن اختراق الترددات الجوية يثير قلقاً؛ لأنه قد يؤثر على التعليمات التي يحصل عليها الطيارون.

اقرأ أيضاً: الشرطة التركية تعتقل سوريين بمرسين وترحل بعضهم إلى إدلب

واغتالت الولايات المتحدة قاسم سليماني في يناير/ كانون الثاني العام الماضي قرب مطار بغداد الدولي، وتوعدت طهران بالانتقام، إلا أن ردودها لم تتجاوز التصريحات وبعض الصواريخ التي أصابت قاعدة عراقية بها قوات أمريكية لم يصب أي منهم بأذى.

يُذكر أن هجمات 11 سبتمبر/أيلول التي حدثت في العام 2001، هاجم منفذو العملية بالطائرات مباني رئيسية في مدينتي نيويورك وواشنطن، بما في ذلك البرجان الرئيسيان في مركز التجارة العالمي ومبنى البنتاغون.

شاهد إصداراتنا: