الخميس 11 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

صحيفة روسية تتحدث عن اندلاع حرب وشيكة "عالية الدقة" في سوريا

11 يناير 2021، 02:44 م
جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

تحدثت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" الروسية في مقال لها، عن بوادر حرب على وشك الاندلاع بين إسرائيل وميليشيات إيران جنوبي سوريا خلال العام الجاري 2021. 

وذكرت الصحيفة في مقالها، أنه يمكن أن يتحول الجنوب السوري إلى ساحة "أول حرب شمالية" بين إسرائيل والميليشيات الإيرانية، وفقاً لتقويم التهديدات للعام 2021 الذي قدمه معهد دراسات الأمن القومي في جامعة تل أبيب (INSS).

وأضافت أن الخبراء الإسرائيليين ومعظمهم من الممثلين السابقين للجيش الإسرائيلي ووكالات الاستخبارات، نصحوا بالاستعداد جيداً لمثل هذا التطور في الأحداث.

وحذروا أن ميليشيات إيران قادرة على زيادة دقة ضرباتها بشكل كبير في العام 2021.

وأوصى خبراء معهد دراسات الأمن القومي، بأن تستعد إسرائيل لاحتمال ما يسمى "الخيار العسكري الموثوق" إذا كان بايدن يريد استعادة مشاركة الولايات المتحدة في خطة العمل الشاملة المشتركة (الصفقة النووية). 

وأشار المحللون إلى أن تغيير الإدارة في الولايات المتحدة ووصول بايدن إلى البيت الأبيض، يتطلبان من إسرائيل إيجاد سبل للحوار والتأثير من شأنها أن تقلل مخاطر العودة المحتملة إلى الاتفاق النووي الخاطئ.

ولفتت الصحيفة، إلى أن إسرائيل قررت حالياً تغطية المناطق الجنوبية، ونشرت بطاريات القبة الحديدية الدفاعية المضادة للصواريخ بالقرب من مدينة إيلات، لمنع قصفها في المستقبل القريب.

اقرأ أيضاً: الولايات المتحدة تصنف الحوثيين في اليمن "جماعة إرهابية"

وأوضحت اختلاف مدى تقديرات النجاح الذي حققته إيران وميليشياتها في مشروع تعديل الصواريخ الموجهة عالية الدقة، لكن الأراضي اليمنية ذُكرت مراراً، كأحد الأماكن المحتملة التي يمكن من خلالها شن هجوم على مواقع إسرائيلية.

وتنفي إيران النشاط المنسوب لها في جنوب سوريا، وتتهم إسرائيل بمحاولة إثارة صراع عسكري، في الأيام الأخيرة من رئاسة دونالد ترامب، وفقاً للصحيفة الروسية.

شاهد إصداراتنا: