الجمعة 15 يناير 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

بينهم أردوغان

انضمام أكثر من 25 مليون مستخدم جديد إلى "تليغرام"

13 يناير 2021، 05:37 م
تطبيق تلغرام
تطبيق تلغرام

أعلن تطبيق التواصل الاجتماعي "تليغرام" عن تجاوز عدد مستخدميه النشطين الـ 500 مليون مستخدم.

وقال في رسالة وصلت إلى مستخدميه أمس الثلاثاء: إن "أكثر من 25 مليون مستخدم جديد من جميع أنحاء العالم انضموا خلال الـ 72 ساعة الماضية إلى تطبيق تليغرام".

وأضاف "شكراً لكم! حققنا هذا الإنجاز بفضل مستخدمين مثلك قاموا بدعوة أصدقائهم إلى تيليجرام".

في حين، أعلنت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، أمس الثلاثاء، اشتراك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تطبيقَي المراسلة والتواصل "تليغرام وBiP".

وقررت الرئاسة التركية ومعها وزارة الدفاع نقل مجموعاتها من تطبيق "واتسآب" إلى تطبيق المراسلة المشفر "BiP" التركي، وهو تطبيق تابع لشركة "AS Turkcell Iletisim Hizmetleri".

ويأتي إقبال الناس للاشتراك في تطبيق "تلغرام" بعد أن أمهل تطبيق "واتس أب" مستخدميه حتى الثامن من شباط/ فبراير المقبل، للموافقة على بنود سياسة الخصوصية الجديدة، والتي اعتبرها كثيرون أنها غير آمنة على خصوصياتهم.

ومن مزايا "تليغرام" وفق دراسة لشركة إيطالية شملت عدداً كبيراً من تطبيقات الدردشة، من بينها تليغرام وواتساب وسكايب وفيسبوك ماسنجر وغيرها، تفوق تلغرام بكونه أقل تلك التطبيقات استهلاكاً للبيانات عند استخدام شبكات الجيل الرابع في الاتصال سواء عند الاستخدام الخفيف أو المتوسط أو المكثف.

وتوفر خدمة تليغرام خيارات منوعة للأشخاص الراغبين بإنشاء المجموعات، كما أن إمكانية إنشاء معرف "اسم مستخدم" بحيث يُمكنك التواصل مع الآخرين من خلاله فيمكن أن ترسل لشخص ما اسم المستخدم الخاص بك وسيقوم بالبحث عنك دون معرفة رقمك الهاتفي.

ويتيح تلغرام إرسال حتى 1.5 غيغابايت للملف الواحد، وكذلك فإن الأمر لا يقتصر على أنواع معينة من الملفات كما هو الحال مع واتساب.

وخدمة التراسل الفوري في "تلغرام" هي الأكثر قوة من الناحية الأمنية، فمطورو تلغرام اعتمدوا على تصميم بروتوكول يتمتع بالحماية الأمنية المتقدمة وهو "MTProto" الذي يجمع بين التشفير المتقدم والسرعة.

اقرأ أيضاً: ناشطان من إدلب يتميزان بأفضل صور لعام 2020 عالمياً

شاهد إصداراتنا