الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

ردود فعل وسخرية من زواج سورية برجل روسي

تداول ناشطون وإعلاميون خبراً يوثق زواج فتاة من مدينة جبلة الساحلية بشاب روسي، حيث تمّت مراسم الزواج في المدينة الخاضـعة لسيطرة نظام الأسد وميليشياته، معبرين عن غضبهم وسخطهم تجاه تلك الخطوة.

ونقل الناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي مقطعًا يُظهر حفل الزفاف، حيث احتفت العديد من تلك الصفحات الموالية، مساء أمس، بعقد قران الشابة السورية "عبير علي شبل" على الشاب "نيكولاي فلاديمير وفيتش" روسي الجنسية في مطعم "ليلة العمر" بمدينة جبلة.

ولم يتسنَّ للنشطاء معرفة ما إذا كان الروسي مدنياً أم جنديًا يخدم في قاعدة طرطوس البحرية الروسية أو في قاعدة حميميم الجوية الروسية.

واحتفل مؤيدو النظام في نيسان 2018، بزواج فتاة سورية من مدينة طرطوس الساحلية، من ضابط بالجيش الروسي، ولا يُستغرب الأمر، إذ يتفوّق الجنود الروس على جنود النظام بالكثير من المزايا أهمها الرواتب الخيالية التي يتقاضونها والتي تؤهلهم للعيش في تلك المنطقة بطرقٍ استثنائية.

اقرأ: مصرع عنصرين من "الحرس الثوري" في بادية دير الزور

وتسبب الفيديو بسخرية العديد من الناشطين والموالين، كما لم تخل حادثة الزواج من تعليقات المستهزئين بما آلت إليه الأوضاع في سوريا بعد عشرة أعوام من الحرب.

وعبرَّ الناشطون عن غضبهم بنقل عشرات الآلاف من القصص الاجتماعية والاقتصادية والخدمية التي من المفترض الحديث وتسليط الضوء عليها لنشر خبر لا يتعدى زواج شاب أجنبي من فتاة، الأمر الذي حصل آلاف المرات قبيل اندلاع الثورة السورية.

شاهد إصدارتنا: