السبت 06 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

"هلموا لإغاثتهم" .. حملة من إسطنبول لمساعدة أهالي الشمال السوري

17 يناير 2021، 06:35 م
طفلة في فعالية الطين في شمال إدلب
طفلة في فعالية الطين في شمال إدلب

عائشة صبري - آرام

بدأ الفريق التطوعي بمؤسسة "جيل القرآن" في ولاية إسطنبول التركية، الأحد، بحملة جديدة لجمع المساعدات العينية والمادية لأهالي الشمال السوري المحرَّر، تحت شعار "هلموا لإغاثتهم".

وقال منسق الحملة نضال برغود، لشبكة "آرام": إنَّ "الحملة تتضمن جمع الألبسة والمساعدات العينية والمادية للأهالي في الشمال السوري خاصة مع اشتداد موجة البرد، وهم في خيام عرضة للتشرد والأمراض".

وأضاف أنَّ "الحملة ستستمر لمدة أسبوع، وسيتم جمع المساعدات ضمن مراكز مؤقتة من مناطق إسطنبول التركية، ثم تحديد موعد لجمعها ونقلها إلى المستودع ليتمَّ تغليفها وشحنها إلى سوريا".

وأردف "برغود" أنَّه بعد وصول المساعدات إلى الداخل السوري، "يتم فرز المساعدات وترتيبها في مراكز الفريق في الداخل، ثم تعليق الألبسة وألعاب الأطفال في مراكز التَّوزيع".

وأوضح أنَّ العوائل المستفيدة تأتي إلى هذه المراكز وتختار ما يناسبها، عن طريق إيصالات توزع لها مسبقاً بحسب عدد أفراد كل عائلة مستفيدة، بحيث يحصل كل فرد على ثلاث قطع لباس مستعملة وقطعة لباس جديدة مع عدد من البطانيَّات اللَّازمة .

ودعا "برغود"، السوريين المقيمين في ولاية إسطنبول بشقيها الآسيوي والأوروبي، للوقوف إلى جانب النـازحين في مخيمـات الشمال السوري، عبر المساهمة في هذه الحملة الثالثة من نوعها.

يذكر أنَّ فريق "جيل القرآن"، هو فريق تطوُّعي شبابي إنساني، يعمل لإسعاد ومساعدة النَّاس، متأسِّياً بأخلاق أهل القرآن، وهو فريق مرخَّص في تركيَّا باسم: " YENİ   NESİL   KORUMA GÖZETME  KÜLTÜLÜR ".

روابط للتبرع:

الجهد والوقت: اضغط هنا

التَّبرع بالملابس والمال: اضغط هنا

مركز مؤقَّت: اضغط هنا

سيَّارة بمصروفها: اضغط هنا

للاستفسار والتَّواصل: على الرقم التالي: 905369253193+
حملة.jpeg
اقرأ أيضاً: "اللعب بالطين".. فعالية لإسعاد أطفال المخيمات في إدلب ورصد معاناتهم

شاهد إصداراتنا