الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

"قسد" تبدأ بحملة ضد فساد مسؤولين لها في دير الزور

18 يناير 2021، 11:35 م
عنصر من قوات سوريا الديمقراطية
عنصر من قوات سوريا الديمقراطية

بدأت ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بحملة ما يسمّى "مكافحة الفساد" في الدوائر التابعة للإدارة الذاتية في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت شبكة "نهر ميديا" المحلية الاثنين، إنَّ الحملة استهلت عملها باعتقال المستشار المالي في "مجلس دير الزور المدني" المدعو "شيار" في مدينة الحسكة، بـ"تهم فساد".

وأضافت، أنَّ "قسد" اعتقلت أحد موظفي مكتب الخدمات في مجلس دير الزور المدعو محمد أوسو، بتهم "اختلاس وفساد"، فيما أصدرت قراراً بإقالة، المدعو ممتاز الهفل، من رئاسة هيئة الخدمات في دير الزور مع موظفين آخرين.

ونوهت الشبكة نقلاً عن مصادرها من داخل مجلس دير الزور المدني، إلى أنَّ الحملة ضد الفساد ستطال شخصيات أخرى في مؤسسات "المحروقات، المطاحن، التموين، والتعليم".

وتأتي هذه الحملة تزامناً مع تشكيلات جديدة بدير الزور على شكل "كانتونات"، كمجالس مصغرة عن المجلس الأم، حيث تم تقسيم دير الزور لأربع "كانتونات" هي: "غربي، شمالي، وسط وشرقي"، وكل قسم مستقل مالياً وإدارياً عن الآخر، ولكنه يتبع لمجلس دير الزور المدني.

وكان أهالي دير الزور طالبوا مراراً إدارة "قسد" عبر المظاهرات السلمية، بمحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين بدوائر دير الزور، وطالب ناشطون ووجهاء شرق دير الزور قوات التحالف الدولي بقيادة أمريكا بوضع حدٍ للاعتقالات العشوائية وترهيب الأبرياء العزّل المطالبين بتحسين الظروف المعيشية، من قبل "قسد".

ومن جانب آخر، اعتقلت دورية تابعة لـ"قسد"، المدني ناجي الصبوح وهو أحد أقرباء القيادي في تنظيم "داعش"، (أبو ابراهيم الحلبي) في مداهمة نفذّتها ليلة أمس على أحد منازل قرية الزر في شرق دير الزور، لكن القيادي المستهدف لم يكن في المنزل.

اقرأ أيضاً: مأساة المخيمات في سوريا تتفاقم بفعل الأمطار

شاهد إصداراتنا