الخميس 15 ابريل 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

الثاني خلال أسبوع .. العثور على طفل لقيط في إدلب

18 يناير 2021، 11:01 م
طفل لقيط في إدلب
طفل لقيط في إدلب

عائشة صبري - آرام

عثر أحد أهالي مدينة إدلب، الاثنين، على طفل لقيط حديث الولادة، وهي الحادثة الثانية خلال أسبوع في المحافظة شمالي سوريا.

وأفاد الناشط الإدلبي أحمد الأحمد، لشبكة "آرام"، بأنَّ الأهالي وجدوا الطفل جانب مدرسة ثانوية الثورة للبنين  في حي القصور بمدينة إدلب، وعمره بضعة أيام.

ولفت إلى أنَّهم نقلوه إلى المستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة له، ومن ثم نقله إلى مركز رعاية بالأطفال الأيتام، حسب المعلومات الواردة.

وسبق أن أفادت مصادر محلية بالعثور على طفل حديث الولادة مرمياً على أحد أرصفة مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي، في الثاني عشر من الشهر الجاري.

وفي 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020، عثر أهالٍ في بلدة أرمناز شمال محافظة إدلب، على طفلة رضيعة لقيطة، فيما عثر آخرون على طفل رضيع في بلدة سجو شمال محافظة حلب، وتكفلت عائلتان بهما.

وانتشرت في مناطق الشمال السوري ومناطق سيطرة نظام الأسد ظاهرة "رمي الأطفال حديثي الولادة" أمام المساجد وفي أماكن مهجورة وقريبة من المشافي، حيث عثر خلال العامين الماضيين على العديد من هؤلاء الأطفال ضمن علب كرتونية أو حرامات شتوية أحياء يصارعون الجوع والبرد.

بينما لم يحالف بعضهم الحظ وتوفي قبل أن يصل إليه أحد، وتعود الأسباب إلى اتساع نسبة الفقر بين الأسر، وعدم وجود إرشادات كافية للأسرة حول عمليَّة الإنجاب، إضافة إلى انتشار العلاقات غير الشرعية سواء بسبب الحاجة أو بسبب غياب الرادع، حيث تضطر الأم للتخلّي عن الطفل ورميه.

اقرأ أيضاً: ضحايا بحادثتي انفجار وحريق في إدلب

شاهد إصداراتنا