الخميس 07 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

"ترامب" يغادر البيت الأبيض متوعداً بالعودة

20 يناير 2021، 05:08 م
ترامب يستقل الطائرة الرئاسية مغادراً البيت الأبيض - قناة الحرة
ترامب يستقل الطائرة الرئاسية مغادراً البيت الأبيض - قناة الحرة

غادر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وزوجته ميلانيا، البيت الأبيض، عصر الأربعاء، قبل ساعات من انتهاء ولايته متوجهاً إلى فلوريدا، حيث لن يشارك في حفل تنصيب الرئيس المنتخب، جو بايدن.

وفي كلمة أخيرة له قبيل صعوده الطائرة الرئاسية، تحدث "ترامب" بشكل مقتضب عن ولاية "رائعة امتدت على أربع سنوات" تمثل "شرف العمر"، قائلاً: "سأعود بطريقة أو بأخرى"، متمنياً "حظاً عظيماً للإدارة الجديدة".
ترامب وزوجته.jpg
عائلة ترامب.jpg
ولدى وصوله إلى قاعدة أندروز، التي وصلها قبل أن يكمل إلى فلوريدا، قال "ترامب": "حققنا الكثير من الإنجازات خلال السنوات الأربع".

وأضاف: "ما أنجزناه كان ممتازاً بكل المعايير لقد أعدنا بناء الجيش الأمريكي، واهتممنا بقدامى الجيش الذين كانوا يعانون معاملة سيئة من قبل، ومررنا أكبر إصلاح ضريبي في تاريخ البلاد وأتمنى ألا يرفعوا ضرائبكم".

وأعاد "ترامب" التذكير بما حققه في الانتخابات الأخيرة "حصلنا على 75 مليون صوت، وهذا رقم تاريخي في سجل أي رئيس".

وتطرق إلى جائحة كورونا، "أصبنا بضربة كبيرة جراء كورونا كباقي العالم"، مكرراً اتهام الصين بالتسبب به، قائلاً: لقد "طورنا اللقاح المضاد لـ كورونا في تسعة أشهر بدلاً من تسع سنوات".

وشكر "ترامب" عائلته ومعاونيه الذين عملوا معه في السنوات الأربع الماضية، وعلى رأسهم نائبه مايك بنس الذي سيحضر مراسم تنصيب "بايدن" في موقف مخالف للرئيس الذي يرفض حتى الآن التطرق إلى الرئيس الجديد بالاسم.

في حين، يصل "بايدن" إلى كاتدرائية سان ماثيو، حيث وصل عدد من المسؤولين هناك أبرزهم زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل.

وحفل تنصيب الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة، جو بايدن، سيشمل أكثر من 20 ألف عنصر من الحرس الوطني، وقوات فرض القانون الأخرى، محولاً واشنطن إلى قلعة محصنة فيما سيكون أكثر حفل تنصيب محصن في تاريخ الولايات المتحدة.

وسيصل الرئيس المنتخب إلى مبنى الكابيتول في الحادية عشر صباحاً بتوقيت واشنطن، بحسب الجدول المعلن من قبل إدارة الحفل، وسيبدأ برنامج الافتتاح بعدها بخمس عشر دقيقة والمتكون من صلاة يتلوها الأب ليو ج. أودونوفان.

وسيتلو الصلاة قراءة تعهد بالولاء، ثم يتلو هذا قراءة للنشيد الوطني من قبل المطربة، ليدي غاغا، وقراءة أشعار من قبل، أماندا جورمان، وبعدها أغان للمغنية، جنيفر لوبيز، ثم يؤدي بايدن اليمين الدستورية في الساعة الثانية عشر ظهراً.

اقرأ أيضاً: روسيا تستقطب الناخبين لبشار الأسد وتغازل أهالي المعتقلين

شاهد إصداراتنا