الأربعاء 17 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

صحيفة أمريكية تكشف نية ترامب تأسيس حزب باسم "المحب لوطنه"

20 يناير 2021، 10:11 م
دونالد ترامب
دونالد ترامب

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أن دونالد ترامب يعتزم تأسيس حزب جديد، وذلك بعد انتهاء ولايته في رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت الصحيفة، أن اسم الحزب الذي ينوي ترامب تأسيسه سيكون "حزب باتريوت" أيّ المحب لوطنه، ولم تقدم المزيد من التفاصيل عن الحزب، في حين لم يعلق ترامب على هذه الأنباء، بحسب "عربي21".

ونقلت عن أشخاص مطلعين لم تسمهم، قولهم: إن "ترامب بدأ بحث إمكانية تأسيس حزب جديد مع مساعديه وأشخاص مقربين له خلال الأيام الماضية".

وأرجعوا سبب رغبته في تأسيس ذلك الحزب إلى "محاولته الحفاظ على نفوذه بعد مغادرة البيت الأبيض".

وأشارت الصحيفة إلى أنه ليس واضحاً بعد مدى جدية ترامب في إنشاء حزب سياسي ثالث في البلاد، إذ يتطلب الأمر استثماراً ضخماً للوقت والموارد.

وتابعت "ترامب لا يزال يتمتع بدعم كبير بين ناخبي الحزب الجمهوري، بحسب ما أظهرت آخر استطلاعات الرأي"، لافتةً إلى أن بعض مؤيدي ترامب لم يشاركوا بجدية في السياسة الجمهورية قبل حملته الانتخابية عام 2016.

وأوضحت الصحيفة أن المحاولات السابقة لإنشاء حزب ثالث في الولايات المتحدة قد فشلت في الحصول على الدعم الكافي؛ للعب دور رئيس في الانتخابات.

اقرأ أيضاً: "تجمع الضباط الأحرار" يتحدث عن مجلس عسكري سوري بقيادة مناف طلاس

ولفتت إلى إمكانية مواجهة محاولات إنشاء حزب جديد معارضة شديدة من مسؤولي الحزب الجمهوري، الذين قد يغضبون من استيلاء ترامب على دعم مرشحي الحزب.

وغادر ترامب البيت الأبيض صباح الأربعاء قبل ساعات من انتهاء ولايته الرئاسية وأداء جو بايدن اليمين، متحدثاً بشكل مقتضب عن ولاية "رائعة امتدت على أربع سنوات" تمثل "شرف العمر" فيما حضر خلفه قداساً جمع ديمقراطيين وجمهوريين.

شاهد إصداراتنا: