الأربعاء 06 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة الإسلامية في غزة وشبكة آرام الإعلامية

21 يناير 2021، 06:12 م
توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة الإسلامية في غزة وشبكة آرام الإعلامية

عائشة صبري - آرام

وقّعت الجامعة الإسلامية في غزة بفلسطين، الخميس، اتفاقية بروتوكل تعاون وشراكة مع شبكة "آرام" الإعلامية السورية.

وحضر جلسة التوقيع التي عقدت عن بعد عبر برنامج "زوم"، مدير عام "آرام" خالد الدغيم ومدير الموقع الالكتروني هشام سكيك، وعضو أكاديمية الرواد الإلكترونية ومنسق الدبلوم الرقمي عبد الرحمن السيّد.

وحضر عن الجامعة الإسلامية د. علاء الدين الجماصي عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، ونائبه د. خليل النمروضي، ود. حازم شحاد مدير معهد التنمية المجتمعية في الجامعة الإسلامية.

وكانت الاتفاقية نتيجة جهود مشتركة بين الجانبين طيلة الشهور السابقة، وذلك للتعاون في تنفيذ "برامج دبلوم مهني متخصصة".

وتحدث أ. خالد الدغيم، عن أهمية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر، وأهمية دور الإعلام في القضايا المجتمعية في فلسطين وجميع الدول العربية والإسلامية.

وأشاد بالتنسيق المتميز الذي تم بين معهد التنمية المجتمعية بالجامعة الإسلامية في غزة، وشبكة أرام الإعلامية للتعاون في تنفيذ برامج دبلوم متخصصة.

وقال أ. عبد الرحمن السيّد في كلمته: إنَّ الهدف من تأسيس "أكاديمية الرواد الإلكترونية" نهاية عام 2019، هو "إنشاء عمل إلكتروني منظم"، يهتم بمشاريع لنهضة المجتمعية من خلال إطلاق ورشات للتعليم عن البعد.

وأضاف، أن الأكاديمية أطلقت 13 دبلوماً في مجالات مختلفة منها العمل الإنساني والسياسي والفكري والتنموي والتربوي، وذلك بمشاركة ما يزيد عن 14 ألف طالب وطالبة من عدة بلدان، لافتاً إلى أنَّ الاتفاقية المذكورة بمثابة "باكورة لأعمال لاحقة".

وبدوره، د. علاء الدين الجماصي، أكد أنَّهم حريصون على خدمة أبناء غزة والبلدان الإسلامية، والجامعة الإسلامية التي أسست قبل أربعين عاماً وتحوي 11 كلية وما يقارب 16 ألف طالبة وطالبة 60% من فئة الإناث، لديها اتفاقات شراكة مع أكثر من ستين شريكاً دولياً.

وتابع أنَّ الجامعة وقّعت أكثر من 140 اتفاقية تعاون مع العديد من الدول العربية والأجنبية، مؤكداً على أهمية العمل في هذه الاتفاقية الجديدة وفق ما خُطط لها مسبقاً.

اقرأ أيضاً: خطوة جديدة في التعليم العالي شمالي سوريا

شاهد إصداراتنا