الجمعة 12 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

توقعات جوية بعودة الثلوج إلى إسطنبول بعد أمطار غزيرة

22 يناير 2021، 07:10 م
الثلج في إسطنبول
الثلج في إسطنبول

توقعت "مديرية الأرصاد الجوية التركية"، عودة الثلوج من جديد إلى مدينة إسطنبول، فيما تشير التقديرات إلى أن الأجزاء الغربية من تركيا ستكون مجزأة وغائمة، فيما ستكون مناطق بحر إيجة الساحلية وجناق قلعة ماطرة بغزارة.

وذكرت "المديرية" أنه من المتوقع أن تشهد مدينة إسطنبول هطول أمطار ابتداءً من  يوم الأحد القادم وحتى يوم الأربعاء، وأن يبدأ تساقط الثلوج من جديد يوم الخميس القادم الموافق 28 كانون الثاني/يناير الجاري.

وقالت "المديرية" في بيان لها نقلته "تركيا بالعربي": إنه "من المتوقع أن يكون هناك ثلوج قوية وصقيع في الأجزاء الداخلية والشرقية في تركيا بالإضافة إلى ضباب في الصباح والليل".

وتشير التقديرات إلى أن درجات الحرارة سترتفع بمقدار 2 إلى 4 درجات في المناطق الشمالية والداخلية، ولن يكون هناك تغيير كبير في أماكن أخرى.

وأضافت، أن "الرياح ستهب بشكل عام من الجنوب، وأحياناً من الاتجاهات الشمالية في جنوب شرق الأناضول، وستكون متوسطة القوة إلى قوية في بعض الأماكن مثل كيركلاريلي".

وأردفت أنه "من المتوقع أن يكون الجليد والصقيع خفيفاً على السواحل وقوياً في الأجزاء الداخلية والشرقية، لذا يجب على المواطنين أن يكونوا حذرين من السلبيات المحتملة بسبب الصقيع (اضطرابات النقل ، إلخ)"

وطالبت مديرية "الأرصاد" بتوخي الحذر تجاه الآثار السلبية التي قد تنشأ بسبب خطر تشكل الانهيارات الجليدية في الأجزاء الداخلية من شرق البحر الأسود والمنحدرات شديدة الانحدار ذات الغطاء الثلجي العالي في شرق الأناضول.

وكانت قد تساقطت الثلوج على مدينة إسطنبول في عطلة نهاية الأسبوع الماضية، حيث غطت الثلوج عدة مناطق في المدينة، إضافة إلى تغطيته مدن تركية أخرى.

اقرأ أيضاً: الثلوج تزيد معاناة نازحي الشمال السوري وإطلاق حملة لإنقاذهم

شاهد إصداراتنا