الأربعاء 06 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

نظام الأسد يعترف بعدد الضربات الإسرائيلية ويناشد إيقافها

22 يناير 2021، 07:55 م
بشار الأسد مع عناصره
بشار الأسد مع عناصره

اعترف نظام الأسد، مساء الجمعة، بعدد الضربات الإسرائيلية التي استهدفته خلال أقل من عام، وناشد الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان الاضطلاع بمسؤولياتهم في إدانة هذه الاعتداءات.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في نظام الأسد عبر رسالة وجهتها إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي ورئيسة مجلس حقوق الإنسان: إن "العدوان الإسرائيلي الإجرامي فجر الجمعة على محيط مدينة حماة يأتي استمرارا للاعتداءات الإسرائيلية التي بلغت خلال أقل من عام أكثر من 50 عدواناً".

وأضافت الوزارة، أن "سورية تستهجن الصمت الرهيب من قبل الكثيرين في المجتمع الدولي إزاء هذه الاعتداءات الصارخة، وخصوصاً أولئك الذين يتشدقون بالحديث عن حقوق الإنسان". حسب وصفها.

وأردفت وفق ما نقلت وكالة أنباء النظام "سانا"، أن "سورية تناشد الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان الاضطلاع بمسؤولياتهم في إدانة هذه الاعتداءات، وتؤكد حقها المشروع في الدفاع عن حرمة وسيادة أراضيها وحماية مواطنيها من هذه الاعتداءات بكل السبل المشروعة".
سا4نا.png
وفي وقت سابق اليوم، استهدفت الطائرات الإسرائيلية من اتجاه مدينة طرابلس اللبنانية برشقات من الصواريخ أهدافاً عسكرية في محيط مدينة حماة وسط البلاد.

وسبق أن طالب نظام الأسد، منتصف الشهر الجاري، مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته واتخاذ إجراءات حازمة وفورية، لمنع تكرار الهجمات التي تشنها إسرائيل على مواقعه العسكرية.

ووجهت وزارة الخارجية التابعة للنظام، في نهاية الشهر الماضي، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، اشتكت خلالها من الغارات الإسرائيلية التي تستهدف مواقع ميليشيات الأسد وإيران في سوريا.

وجاءت الشكوى بعد ساعات من قصف طائرات إسرائيلية، وحدة دفاع جوي تابعة للنظام في منطقة النبي هابيل بريف دمشق.

اقرأ أيضاً: خُطف في لبنان وسُلّم للأسد .. والدة الضابط محمد ناصيف تروي تفاصيل مبكية عنه

شاهد إصداراتنا