الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

لتهديده ترامب .. "تويتر" يعلق حساباً للمرشد الإيراني "خامنئي"

22 يناير 2021، 10:01 م
المرشد الإيراني علي خامنئي
المرشد الإيراني علي خامنئي

علّقت شركة "تويتر"، الجمعة، حساباً يتبع للمرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، تحت مسمّى "خامنئي - سايت" بعد نشره رسالة تهديد ضد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

ونشر الحساب khamenei_site@، المرتبط بـ"خامنئي"، الجمعة، صورة لاعب غولف يشبه الرئيس السابق "ترامب"، وتعهّد بالثأر لمقتل قائد "فيلق القدس" السابق قاسم سليماني.

وكتب الحساب على الصورة: "إن الانتقام لمقتل (سليماني) هو أمر حتمي، ولن يستطيع أحد الهروب منه، حتى الشخص الذي أمر بتنفيذ العملية".

وصنفت "تويتر" التغريدة بأنها "تنتهك سياساته للنشر"، بينما نفى أي مزاعم تشير إلى تعليقه الحساب الرئيسي للمرشد الأعلى على الموقع الذي يحمل اسم "Khamenei.ir".

وذكر موقع "الحرة" أن "تويتر" نفت علاقة خامنئي بالحساب المعلق، رغم أن حساب خامنئي الآخر باللغة الفارسية Khamenei_fa@ شارك تغريدات من الحساب المعلق، والذي نشر رسالة التهديد لترامب khamenei_site@ مما يدل بشكل قاطع على تبعية الحساب لخامنئي.

يشار إلى أن موقع "تويتر" محجوب رسمياً في إيران، لكن يستخدمه عدد من المسؤولين الإيرانيين بانتظام ويمتلكون حسابات عليه، بينهم الرئيس حسن روحاني، ووزير الخارجية محمد جواد ظريف.

ورغم حذف موقع "تويتر" لتغريدات من حساب خامنئي الرسمي "Khamenei_fa@"، بدعوى التضليل، ورغم نشر رسائل كراهية عبر هذا الحساب، فإن تويتر لا زال يتركه يعمل، رغم دعوات المغردين الإيرانيين بضرورة حظر هذه الحسابات من على تويتر.

وكان "تويتر" أغلق بشكل مؤقت حساب مرشد الثورة الإيرانية "علي خامنئي"، في يناير/ كانون الثاني 2020، عقب استهداف "الحرس الثوري" لقاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق، ردًّا على اغتيال سليماني في غارة أمريكية بمطار بغداد.

وتقوم شركة "تويتر" بملاحقة المنشورات التي تنتهك معايير سياستها، وخاصة ما يتعلق بإنشاء حسابات مزيفة.

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يعترف بعدد الضربات الإسرائيلية ويناشد إيقافها

شاهد إصداراتنا