الأربعاء 10 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

"أردوغان": نعتمد على أنفسنا ولسنا بحاجة لسلاح أحد

23 يناير 2021، 11:04 م
أردوغان خلال تدشين فرقاطة عسكرية جديدة محلية الصنع
أردوغان خلال تدشين فرقاطة عسكرية جديدة محلية الصنع

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على أن بلاده أصحبت في مستوى يُمكنها من الاعتماد على نفسها في مجال الصناعة العسكرية والدفاعية دون الحاجة للسلاح من أحد.

وقال "أردوغان" السبت، خلال فعالية تدشين فرقاطة عسكرية جديدة محلية الصنع، في إسطنبول: "الذين منعوا تصدير المنتجات الدفاعية إلينا عليهم أن ينظروا اليوم إلى إنجازاتنا المحلية في هذا المجال".

وأكد أن الطائرات المُسيرة التركية قد حققت تفوقاً كبيراً خلال معارك استعادة إقليم "قره باغ" الأذري من أرمينيا، مبيناً أن تلك الطائرات غيرت مسار الحروب التي دخلتها في كل مكان.

وأضاف "يمكننا الآن التغلب على جميع التحديات التي يفرضها الموردون العالميون وعمليات الحظر الضمنية والصريحة التي تفرضها سلطاتهم"، في إشارة إلى كندا.

وتابع "للأسف، لقد طلبنا تزويدنا بكاميرات عسكرية، لم يعطوننا، لماذا؟.. لأننا نقاتل ضد أرمينيا التي تهاجم أصدقاءنا وأقاربنا، أليس من المفترض أننا حلفاء في الناتو؟!".

اقرأ أيضاً: رتل ضخم للجيش التركي يصل منطقة خفض التصعيد في إدلب

وكانت الحكومة الكندية قد علقت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تصاريح الصادرات التكنولوجية إلى تركيا، بدعوى استخدامها في الصراع العسكري في إقليم "قره باغ".

يذكر أن تركيا ردت في حينه على القرار الكندي، على لسان رئاسة الصناعات الدفاعية إسماعيل دمير، بأن كاميراتCATS  الخاصة بتركيا، سيتم إنتاجها بشكل كبير، وسيتم تثبيتها واستخدامها في الطائرات المُسيرة.

شاهد من إصداراتنا: