الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

حوران تعلن الاستنفار ضد حملة عسكرية لنظام الأسد غربي درعا

24 يناير 2021، 12:26 م
ثوار درعا
ثوار درعا

أفادت مصادر إعلامية محلية، بإعلان الاستنفار العام في حوران لصد حملة عسكرية وشيكة من قبل ميليشيات "الفرقة الرابعة" التابعة لنظام الأسد على درعا جنوبي سوريا.

وذكر "تجمع أحرار حوران"، الأحد، أن لجنة درعا المركزية التي تضم قياديين سابقين من الجيش السوري الحر ووجهاء من المنطقة الغربية، أصدرت بياناً أعلنت فيه الاستنفار.

وقالت اللجنة في البيان: إنه "بعد تعزيزات الفرقة الرابعة إلى المنطقة الغربية، ومحاصرة القرى وقطع سبل العيش، تم عقد جلسة تفاوضية بين قيادة الفرقة الرابعة وأعيان المنطقة الغربية واللجنة المركزية".

وأضافت أنه "تم التباحث بعدة طلبات خلال الجلسة وتم التوافق على معظمها، ومنها ماهو مستحيل تنفيذه ألا وهو تهجير أبناء حوران للشمال، وقد تم الاتفاق على عقد جلسة للتباحث صباح اليوم الأحد".

وتابعت: أنه "مع صباح اليوم أقدمت الفرقة الرابعة على حرق البيوت وسرقة ممتلكات الناس، كما قصفت طفس بقذائف الدبابات التي نشرتها على مشارفها، ما تسبب بسقوط جرحى من المدنيين".

وأردفت "وعليه نعلن استنفاراً عاماً لكافة الشباب الأحرار في المنطقة الغربية، للوقوف وقفة رجل واحد ضد سياسة العنجهية والإذلال لتركيع حوران وأهلها".

اقرأ أيضاً: صحيفة هولندية تكشف عن خطة الأسد من دعواته لعودة اللاجئين

واختتمت اللجنة المركزية بيانها بالقول: "يا أهلنا في حوران إن المخطط ليس الحجج التي يسوقونها بل أبعد من ذلك بكثير، قفوا وقفة رجل واحد وهيهات منّا الذلة".

وشهدت السهول الجنوبية لمدينة طفس غربي درعا اشتباكات عنيفة بين عناصر سابقين في الجيش الحر وميليشيات الأسد، التي تحاول التقدم باتجاه المدينة، وفقاً لـ"أحرار حوران".

وعزّزت "الفرقة الرابعة" أربع نقاط عسكرية لها، وأنشأت نقاطًا جديدة في ريف محافظة درعا الغربي، بينما تداولت صفحات موالية للنظام خبراً مفبركاً يفيد بمقتل أربعة عناصر من الميليشيات في تلك المنطقة.

شاهد إصداراتنا: