الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

إسرائيل تُعد خططاً جديدةً للمواجهة .. وإيران تتوعد بالرد بقوة

27 يناير 2021، 10:55 ص
علم إيران وإسرائيل
علم إيران وإسرائيل

أكد الاحتلال الإسرائيلي أنه يعمل على وضع خطط وسيناريوهات للتعامل مع المحاولات الإيرانية لتطوير قنبلة نووية، فيما توعدت إيران بأنها "سترد بقوة على أي تهديد لأمنها".

وقال مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، في كلمة ألقاها مساء الثلاثاء خلال اجتماع للأمم المتحدة: إن "إسرائيل تواصل الكذب والخداع لإظهار أن برنامجنا النووي يشكل تهديداً للمنطقة".

وأضاف أن "تهديدات إسرائيل تهدف للتعتيم على أسلحتها النووية، وتقويض الاستقرار في المنطقة لافتاً إلى أن "إيران تحتفظ بحقها في الرد على أي تهديدات إسرائيلية".

وأشار إلى، أن "الخداع عنصر أساسي في السياسة الخارجية لإسرائيل، وهي لم تفوت فرصة للقضاء على الاتفاق النووي"، مؤكداً أن "إيران لن تتردد في الدفاع عن نفسها وسنرد بقوة على أي تهديد لأمننا القومي".

وجاء الرد بعد تأكيد رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيف كوخافي، أمس الثلاثاء، أن "جيش بلاده يجدد خطط العمليات المرسومة لمواجهة إيران وأن عودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي الإيراني المبرم في 2015 ستكون (خطأ) من وجهة نظر عملياتية واستراتيجية".

وقال اللفتنانت جنرال كوخافي في خطاب أمام معهد دراسات الأمن القومي في جامعة تل أبيب: إن "تلك الخطوات التي اتخذتها إيران تظهر أن بمقدورها في النهاية اتخاذ قرار بالمضي قدماً وبسرعة صوب تصنيع أسلحة نووية". وفقاً لهيئة البث الإسرائيلية.

وأردف، "في ضوء هذا التحليل الأساسي، وجّهت قوات الدفاع الإسرائيلية لإعداد مجموعة من الخطط العملياتية إضافة لما لدينا بالفعل، وسيعود اتخاذ قرار بشأن التنفيذ للقيادة السياسية، لكن تلك الخطط يجب أن تكون على الطاولة".

اقرأ أيضاً:  بنك مشترك .. مباحثات جديدة لتعزيز التجارة بين نظام الأسد وإيران

شاهد إصداراتنا