الجمعة 05 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

وقفة احتجاجية لنظام الأسد على حصار "قسد" في الحسكة

27 يناير 2021، 05:36 م
مدينة القامشلي
مدينة القامشلي

خرج موظفو الدوائر الحكومية في نظام الأسد، في وقفة احتجاجية على حصار المربع الأمني التابع للنظام في مدينة القامشلي شمال محافظة الحسكة شرقي سوريا.

وذكرت مصادر محلية، أن "نظام الأسد أبلغ موظفيه بضرورة المشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي نظمها أمام القصر العدلي بمدينة الحسكة، متوعداً بمسائلة من يتخلّف عن المشاركة".

وأضافت أن المشاركين أعربوا عن رفضهم للحصار الذي تفرضه ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على المربعين الأمنيين في مدينتي الحسكة والقامشلي.

من جهتها، تحدثت وكالة أنباء النظام "سانا" عن اعتداء ميليشيا "قسد" بالضرب على مصور قناة السورية التابعة لنظام الأسد في مدينة القامشلي، وادعت أنها حاولت اختطافه لكنه تمكن من الفرار، دون توضيحات أخرى.

وسبق أن خرجت وقفة احتجاجية مماثلة في التاسع من الشهر الجاري، وذلك تنديداً باستمرار "قسد" بحصار المربع الأمني في حيي "طي وحلكو" بمدينة القامشلي، على خلفية التوتر والاعتقالات المتبادلة بين الطرفين، وفشل المبادرة الروسية بمساعي الصلح.

وقال الشيخ حميد الأسعد شيخ عشيرة بني سبعة لـ"سانا": إن "أبناء القامشلي تجمعوا ليوصلوا كلمتهم للعالم أجمع وينددوا بفرض حصار على إخوانهم في الحي من أطفال وشيوخ ونساء".

ولفت إلى أن "ممارسات (قسد) لم تعد تطاق من قبل أبناء الجزيرة السورية مطالباً بحل هذه الميليشيا التي ترهب الناس في الحسكة".

يذكر أن محافظ الحسكة التابع للنظام، اللواء غسان خليل، ناشد سكان مدينة الحسكة بعدم تصديق الشائعات المتداولة في المدينة، وتحدثت مصادر محلية، عن مطالبة عناصر من "قسد" أجهزة أمن النظام بالانسحاب من المدينة.

اقرأ أيضاً: وفاة صيدلانية بحادث دمشق وتوجيهات لاعتقال "كنة القذافي"

شاهد إصداراتنا