الثلاثاء 05 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

سفيرة "بايدن" بالأمم المتحدة تؤكد مساعدتها لسوريا وتحدد ثلاثة أولويات

28 يناير 2021، 05:22 م
ليندا توماس جرينفيلد
ليندا توماس جرينفيلد

أكدت مرشحة الرئيس الأمريكي جو بايدن لمنصب سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة، ليندا توماس جرينفيلد، أنها ستعمل لفتح الطرق والمعابر المغلقة في سوريا لإيصال الإغاثة لمحتاجيها.

وقالت أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ أمس الأربعاء: "سنعمل مع حلفائنا وأصدقائنا وآخرين لضمان محاسبة إيران".

وبحسب قناة "سي بي إس" الأمريكية، فإن "جرينفيلد" تعهدت بالعمل عن كثب ليس فقط مع شركاء أمريكا الأجانب، ولكن من أجل "تطوير شراكة قوية" مع المشرعين في واشنطن لدفع أجندة موحدة.

وستتولى الولايات المتحدة الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة المؤلف من 15 دولة لشهر مارس/آذار المقبل.

ما يسمح للرئيس بايدن ووزيرة خارجيته الجديدة وسفير الأمم المتحدة بمتابعة أهداف الولايات المتحدة من خلال وضع جدول أعمال للقوى العالمية في المجلس.

وسوف يستغلون هذه الفرصة، جزئياً، لمحاولة عكس نهج إدارة دونالد ترامب العدائي للشؤون العالمية.

وحددت "جرينفيلد" لمجلس الشيوخ ثلاثة أولويات رئيسية لعملها وهي: أولاً: "يجب أن تكون قيادتنا متجذرة في قيمنا الأساسية: دعم الديمقراطية، واحترام حقوق الإنسان العالمي ، وتعزيز السلام والأمن".

وثانياً: "يجب أن نتحلى بالشجاعة للإصرار على الإصلاحات التي تجعل الأمم المتحدة فعالة وفعالة، والإصرار على رؤية الإصلاحات من خلال".

وثالثاً: "بصفتي سفيرة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، سأسعى إلى تطوير شراكة قوية مع هذه اللجنة، والتي كان من دواعي سروري أن أعمل معها كثيراً طوال حياتي المهنية في السلك الدبلوماسي".

وسبق أن هاجمت المندوبة الدائمة للولايات المتحدة الأمريكية، كيلي كرافت، مجلس الأمن الدولي، في جلسة العشرين من الشهر الجاري، بسبب فشله في مساعدة الشعب السوري من انتهاكات نظام الأسد.

اقرأ أيضاً: تحركات روسية مريبة شرقي سوريا تنذر بمواجهات عسكرية متعددة

شاهد إصداراتنا