الخميس 07 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

الرئاسة التركية تبحث الوضع في إدلب مع الإدارة الأمريكية الجديدة

03 فبراير 2021، 11:19 ص
وأكد الجانبان على ضرورة تعزيز العلاقات التركية الأمريكي
وأكد الجانبان على ضرورة تعزيز العلاقات التركية الأمريكي

أجرى المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، أولى مباحثات بين البلدين بعد وصول الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة جو بايدن إلى البيت الأبيض.
 
وخلال اتصال هاتفي امتد لنحو ساعة، اتفق قالن وسوليفان بشأن "ضرورة تعزيز مساري الحل السياسي في سوريا وليبيا، والتصدي لكافة التنظيمات الإرهابية"، بحسب وكالة "الأناضول".
 
وتطرق الجانبان إلى الأوضاع في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، وأكدا على الحاجة إلى "اتخاذ تدابير ملموسة للحيلولة دون حدوث موجة نزوح جديدة من شأنها مفاقمة الأزمة الإنسانية في المنطقة".
 
واتفق قالن وسوليفان على ضرورة بذل جهود مشتركة لحل القضايا الخلافية بين البلدين عبر منظور جديد، ومن بينها الدعم الأمريكي لميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد".
 
وأكد الجانبان على "ضرورة تعزيز العلاقات التركية الأمريكية خلال الفترة المقبلة، والبقاء على تواصل وثيق في كافة المواضيع، وتفعيل قنوات الحوار بشكل أكبر من أجل تعاون بنّاء بين البلدين".

اقرأ أيضاً: أمريكا تعلق على إطلالة الجولاني الجديدة.. "شو هالبدلة الحلوة يا وسيم"
 
في غضون ذلك، قال الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية، نيد برايس خلال مؤتمر صحفي: إن "سوريا كارثة إنسانية وسنجدد الجهود السياسية لإنهاء الحرب الأهلية في سوريا".
 
يُذكر أن إدارة بايدن لم تعين حتى الآن فريقاً مسؤولاً عن الملف السوري، ومن المتوقع أن يشكل خلال الأيام والأسابيع القليلة القادمة.

شاهد إصداراتنا: