الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

الدكتور "الصلابي" يدعو الليبيين للالتفاف حول قيادتهم الجديدة

06 فبراير 2021، 09:27 م
عضو الأمانة العامة لاتحاد علماء المسلمين والمفكر الليبي د.علي محمد الصلابي
عضو الأمانة العامة لاتحاد علماء المسلمين والمفكر الليبي د.علي محمد الصلابي

دعا عضو الأمانة العامة لاتحاد علماء المسلمين والمفكر الليبي د.علي محمد الصلابي، الشعب الليبي للالتفاف حول قيادته السياسية الجديدة المنتخبة بطريقة شفافة.

وأكد "الصلابي" في تصريحات له السبت، أن نجاح اختيار القيادة الليبية للمرحلة الانتقالية بطريقة ديمقراطية يعتبر انتصاراً لصوت الحق والحكمة.

وأشار إلى أنه لا يمكن لأي وطني عاقل في ليبيا أن يرفض الحل السياسي والذي تمثل بالتنافس عبر أربعة قوائم انتهت بفوز قائمة محمد المنفي وعبد الحميد دبيبه.

وقال: "المطلوب من القيادة الجديدة باعتبارها تحظى بقبول دولي، أن توسع دائرة الحوار وتسعى لتشكيل حكومة تعكس ألوان الطيف الليبي ولا تستثني أحداً".

وشدد على ضرورة طي صفحة الخلاف والاقتتال والانخراط في الحل السياسي القائم على التدافع الديمقراطي، من أجل تحقيق مصالحة حقيقية ترسخ السلم الأهلي".

اقرأ أيضاً: قرار أمريكي برفع جماعة "الحوثي" من قائمة الإرهاب

وطالب القيادة الجديدة بالانفتاح على الشعب الليبي بمختلف مكوناته، مبيناً أن المنتصر الوحيد مما انتهى إليه ملتقى الحوار السياسي الليبي في جنيف، هو الشعب.

وأضاف "لا يجب الحديث عن غالب ومغلوب، فالجميع انتصر بالركون إلى الحل السياسي وحقن الدماء، وعلينا شكر جهود الأمم المتحدة التي رعت العملية الديمقراطية".

وحول حصول القيادة الجديدة على ثقة البرلمان في طبرق، قال الصلابي: "نتحدث عن سلطة منتخبة بإشراف دولي، ولا بأس في أن تعود لأخذ الثقة من لجنة الحوار التي أوجدتها أو إلى البرلمان إذا تم التوافق على ذلك".

شاهد من إصداراتنا: