الجمعة 12 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الفنان أيمن رضا يُهاجم اللبنانيين ويُبرر أفعاله

13 فبراير 2021، 12:43 م
الفنان أيمن رضا
الفنان أيمن رضا

هاجم الفنان الموالي أيمن رضا مُجدداً الشعب اللبناني متهماً إياه بسرقة السوريين في بيروت، ومُغرداً بمبررات أثارت موجة انتقادات كبيرة عجت بها شبكات التواصل الاجتماعي بعد تداول تصريحات وصفت بـ"العنصرية".

واتهم رضا المعروف بتأييده الشديد لنظام الأسد، في تصريحاته التي آثارت الجدل بين اللبنانيين بسرقة السوريين حينما يزورون لبنان، مُبيناً أن75 بالمئة من الشعب اللبناني هم من أصول سورية.

وقال في تصريحاته التي تداولها النُشطاء وعدد من وسائل الإعلام السورية: "أوّلاً نحنا هلأ إذا منطلع حتى على بيروت عم يسرقونا"، أي عندما نسافر إلى بيروت تجري سرقتنا".

وأضاف: "عم يتعاملوا معنا بطريقة كتير مو منيحة يعني بيعاملونا بشكل سيء حتى بالأسعار حتى بطريقة التعامل بينظرولنا نظرة فوقية مع إنو نحنا بالنسبة إلنا كل مصاريهن بالبنوك من سوريا".

وقصد "رضا" أن التجار والباعة يتعاملون مع السوريين بتكبر وتعالٍ ولا ينصفوهم بالأسعار، وأن كل الأموال الموجودة في المصارف اللبنانية تعود إلى سوريين.

وحاول الفنان التخفيف من عنصرية خطابه إلا أنه زاد الطين بلة عند قال إن "75 بالمئة من اللبنانيين هم من أصل سوري"، مُضيفاً: "تلات أرباع اللبنانيين سوريين عفكرة مشان ما نقعد نفوت بهيدي القصة يعني".

واستطرد "بينزلوا اللبنانيين لعنا عالشام يوم الأحد وبيقشّوا كل شي من الأسواق إن كان بهارات إن كان كل شي"، بمعنى ذلك أنهم يأتون كل أحد إلى دمشق ويشتروا كل شيء موجود في الأسواق حتى التوابل والبهارات مما يؤدي إلى اختفاء الكثير من المواد وارتفاع أسعارها.

اقرأ: هدد بتفجير قبر حافظ الأسد.. ابن عم بشار يتمرد ويهين ضباطاً في اللاذقية

واضطر الفنان الكوميدي ذو الأصول العراقية للظهور بعد موجة الانتقادات التي وجهت له إلى الظهور مؤخرًا ليؤكد أن كلامه جرى تأويله وأنه لم يقصد أن يفهم على ذلك النحو السيء.

وذكر في تصريحات لصيحفة النهار: "طبعاً لا أقصد الشعب اللبناني، ولا أدري لما عمّموها على جميع اللبنانيين"، متسائلاً "لا أعلم لما أعادوا نشر التصريحات الآن، علماً أنّها قديمة ومضت في حال سبيلها".

وأوضح أن "هناك من يستغل اللقاء القديم حيث تحدثت عن حادثة فردية ليركب موجة الترند (الانتشار في مواقع التواصل)".

يُذكر أن الفنان رضا هو من أب عراقي وأم سورية، وعبر عن تأييده لنظام الأسد، عاداً أنه "نظام مقاوم يحارب مؤامرة كونية"، مفتخراً بذات الوقت ببقائه في دمشق في الوقت الذي تركها العديد من الفنانين السوريين، وفقا لمزاعمه.

شاهد إصدارتنا: