الجمعة 12 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

غضب شعبي يجتاح قطر بسبب استضافة ناشطة يمنية أساءت للإسلام

15 فبراير 2021، 04:04 م
الناشطة ندى الأهدل
الناشطة ندى الأهدل

تسببت دعوة الناشطة اليمنية المثيرة للجدل، ندى الأهدل، للمشاركة في مؤتمر عن الزواج تستضيفه الدوحة، في سخط شعبي واسع بين القطرين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأثار اختيار الأهدل، كمتحدثة في مؤتمر "الزواج: التأسيس ومقوّمات الاستمرار"، الذي ينظمه معهد الدوحة الدولي للأسرة" استياءً شعبياً واسعاً.

وتصدَّر وسم "لا_لندى_الأهدل_ومن_شابهها"، يومين متتاليين منصات التواصل الاجتماعي في قطر، رفضاً لمشاركتها في المؤتمر الذي يستمر من 23 إلى 25 فبراير/ شباط الجاري.

وهاجم ناشطون، في حساباتهم على "تويتر"، مشاركة الأهدل، مستذكرين تغريداتها على حسابها في "تويتر"، والتي قالوا إنها أساءت فيها إلى الدين الإسلامي، كما أساءت في تغريدات أخرى إلى دولة قطر.

وقرر عدد من الضيوف انسحابهم من المؤتمر الذي يشارك فيه خبراء وباحثون اجتماعيون وممثلون عن المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية والشباب، مطالبين برفض استقبال الأهدل.

وأعلن الدكتور خالد النعيمي انسحابه من المؤتمر، قائلاً: "احتراماً لديني وتقديراً لوطني، أعلن انسحابي من مؤتمر (الزواج: التأسيس ومقومات الاستمرار) الذي ينظمه معهد الدوحة للأسرة، لأنه لا يمكن وجودي على منصة من المنصات مع من أساء إلى ديني ووطني".

وكتب د.سلطان الهاشمي قائلاً: "من استقدم هذه المخلوقة لا يريد بنساء قطر ولا بأهل قطر خيراً، هل عجزتم عن دعوة أهل الصلاح".

  أما الناشطة الاجتماعية آمال المناعي، فقد اعتبرت، أن "دعوتها إلى المشاركة في المؤتمر فرصة سانحة لها وللمشاركين كافة، والأهم للمؤتمر ومخرجاته، فالحوار والنقاش المفتوح، الحجة بالحجة، أفضل من الإقصاء وعدم المواجهة".

يُذكر أنه منتصف أغسطس/ آب من العام الماضي، هاجمت الأهدل دولة قطر، على خلفية قضية اليمنية "حياة" مع زوجها، زاعمةً أنها قامت بخطف "حياة" وابنها وترحيلهما إلى جيبوتي على طريقة العصابات.

شاهد إصداراتنا: