الأربعاء 14 ابريل 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

نظام الأسد يطالب مجلس الأمن بإجراءات "حازمة" ضد الغارات الإسرائيلية

16 فبراير 2021، 10:58 ص
قصف إسرائيلي على مواقع عسكرية لنظام الأسد بريف دمشق
قصف إسرائيلي على مواقع عسكرية لنظام الأسد بريف دمشق

حذرت وزارة الخارجية التابعة لنظام الأسد في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، من "التداعيات الخطيرة لاعتداءات إسرائيل المستمرة" على سوريا.

وطالبت الخارجية مجلس الأمن باتخاذ إجراءات "حازمة وفورية" ضد إسرائيل لمنع "تكرار الاعتداءات"، والعمل في إطار ميثاق الأمم المتحدة على صون السلم والأمن الدوليين.

وزعمت أن الاعتداءات الإسرائيلية على مواقع النظام في سوريا، لن تفلح في إشغاله عن مواصلة "الإنجازات التي يحققها في مكافحة الإرهـ.ـاب"، حسب قولها.

ويأتي هذا بعد غارات جوية من الطائرات الإسرائيلية، استهدفت خلالها مقر قيادة "الفرقة الأولى" في ناحية الكسوة بريف دمشق الغربي، بثلاث غـ.ـارات جوية متتالية.

وبحسب مصادر محلية، فإن الغـ.ـارات دمرت قاعدة دفاع جوي تتمركز ضمن مقرات تتبع للفرقة الرابعة، في محيط قرية البجاع غرب دمشق، بالقرب من طريق دمشق- بيروت القديم.

اقرأ أيضاً: تفاصيل سيّر المنخفض الجوي خلال الأيام القادمة.. الطقس في سوريا

وتكثف إسرائيل منذ أشهر وتيرة استهدافها لمواقع عسـ.ـكرية تابعة لميليشيات الأسد وإيران في عدة مناطق سورية، تزامناً مع تأكيد مسؤوليها عزمهم ضـ.ـرب التموضع الإيراني في سوريا.

يذكر أن الطائرات الإسرائيلية شنت خلال السنوات الماضية عشرات الغـ.ـارات على مواقع ميليشيات الأسد وإيران في سوريا، قتـ.ـلت خلالها مئات الجنود والعناصر، ولكن نادراً ما تعلق إسرائيل على هذه الهجـ.ـمات.

شاهد إصداراتنا: