الثلاثاء 13 ابريل 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

وزير الدفاع بالحكومة المؤقتة يُقدم إحاطة شاملة للائتلاف السوري

17 فبراير 2021، 01:25 ص
سليم إدريس ونصر الحريري
سليم إدريس ونصر الحريري

قدّم وزير الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة اللواء سليم إدريس، إحاطة شاملة عن الأوضاع الميدانية والعسكرية في المناطق المحررة، والإجراءات الجديدة التي اتخذتها الحكومة ووزارة الدفاع لوقف العمليات الإرهابية المتكررة بحق المدنيين.

وأوضح أن الجيش الوطني السوري يواجه ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) إضافة إلى الميليشيات الإيرانية ونظام الأسد، لافتاً إلى أنه زار عدداً من الجبهات وأجرى معاينة ميدانية لتلك الجبهات برفقة نائب رئيس الأركان.

وأكد "إدريس" على أهمية رفع الجاهزية وتحصين المنافذ في المناطق المحررة، مشيراً إلى أن الجيش الوطني "يملك قوة في المنطقة، وقادر على التدخل وحماية مناطقه من أي اعتداء محتمل".

وبيّن وزير الدفاع أن الفترة الأخيرة شهدت إقامة عدد كبير من دورات التدريب العسكري، تخرج منها عشرات المقاتلين والضباط وصف الضباط، مؤكداً أن ذلك يأتي ضمن خطة الوزارة في بناء جيش وطني احترافي ومتكامل.

وشدد "إدريس" على أن "التفجيرات الإرهابية" تطال المدنيين بالدرجة الأولى، فمعظم العمليات تحصل في الأسواق الشعبية، وكل ذلك من أجل استهداف الحاضنة الشعبية وصناعة حالة من التوتر وعدم الاستقرار.

وذكر أن الوزارة أصدرت تعليمات مشددة حول التأكد من هوية السيارات المشبوهة عبر المعابر، والحرص على تفتيش السيارات التجارية والتأكد من أنها آمنة.

بدورها، عقدت الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري، اجتماعها الدوري، برئاسة رئيس الائتلاف الدكتور نصر الحريري، وناقشت مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية، وإحاطة وزير الدفاع المقدمة، وركز الحضور على الوضع الأمني في المناطق المحررة.

في حين، تحدث نائب الرئيس الدكتور عبد الحكيم بشار عن تطورات الحوار الكردي - الكردي، وعن قيام "قسد" بإحراق مكاتب المجلس الوطني الكردي، واعتقال المعلمين نتيجة رفض الطلبة المناهج المؤدلجة وغير المعترف بها التي فرضتها تلك الميليشيات على المنطقة.

وقدم عضو الهيئة السياسية ياسر الفرحان عرضاً عن الرسائل التي وجهها الائتلاف الوطني إلى الولايات المتحدة الأمريكية حول الصحفيين المعتقلين والمغيبين قسرياً لدى "قسد" وحملات الاعتقال المستمرة التي تقوم بها في المنطقة.

فيما قدمت نائب الرئيس ربا حبوش، شرحاً عن تطورات المنحة الدراسية التركية بالشراكة مع YTB، وأكدت على أن هذه المنح الدراسية ستساهم بشكل كبير في توفير الفرصة أمام المتفوقين وأبناء الشهداء لاستكمال دراستهم الجامعية في الجامعات التركية.

اقرأ أيضاً: لوحات فسيفسائية في إدلب تعبّر عن رموز الثورة السورية

شاهد إصداراتنا