الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

اتفاق يحمل بشريات كبيرة للفلسطينيين المقيمين في تركيا

17 فبراير 2021، 11:00 ص
حازم عنتر خلال لقاءه بايرام يالونسو
حازم عنتر خلال لقاءه بايرام يالونسو

أفادت مصادر إعلامية بأن رئيس دائرة الهجرة في إسطنبول بايرام يالونسو وعد بحل جميع المشاكل التي يعاني منها الفلسطينيون في تركيا ومنحهم إقامات سياحية لمدة عامين.

ونقلت المصادر عن يالونسا، الثلاثاء، خلال لقاء مع القنصل الفلسطيني في إسطنبول هناء أبو رمضان ورئيس الجالية حازم عنتر في مقر دائرة الهجرة في المدينة، قوله: "سيتم منح أي مواطن فلسطيني يقدم على إقامة لمدة عامين بشرط أن يكون مستكملاً للشروط، لا سيما التأمين الصحي ورسوم الأمنيات وغيرها من الأوراق اللازمة".

بدوره، أوضح عنتر أن يالونسو أكد خلال اللقاء وقوفه مع أبناء الشعب الفلسطيني وإنهاء كل المشاكل التي تواجه أبناء الجالية في إسطنبول.

وأشار إلى أن مدير دائرة الهجرة الذي تسلم منصبه حديثاً وعد بمنح الإقامة الدائمة لأي فلسطيني يحقق الشروط، ومن أهمها الإقامة لمدة 8 سنوات متواصلة في البلاد سواء من خلال إقامة سياحية أو عقارية  أو غيرها.

ودعا الفلسطينيين الذين يعتقدون أن رفض إقاماتهم كان بشكل تعسفي لتقديم أوراقهم مرة أخرى، واعداً بالنظر فيها بدون أي تمييز.

ووعد عنتر بحل جميع المشاكل التي تحدث في دائرة الهجرة والتي أكد أنها متدنية –وفق عنتر، لافتاً إلى أن العودة لقرار المقابلات الشخصية هي للسيطرة على المشاكل التي حدثت خلال الفترة الماضية.

وقال: إن "إرسال الملفات عبر البريد تسببت بمشاكل كبيرة، من بينها حصول بعض أفراد الأسرة على إقامات دون غيرهم، وذلك بسبب توزيع الملف الواحد على أكثر من موظف".

وأكد أن المقابلات الشخصية ستساهم في حل كافة المشاكل التي يعاني منها الأجانب في البلاد، بما فيهم الفلسطينيين.

تأخر المواعيد إلى كميات الملفات الكبيرة المتكدسة لديهم، لكنه أكد أنه خلال فترة قصيرة لن يتجاوز الموعد 13 يوماً، وبعدها سيصل للشخص المتقدم خلال أسبوع واحد فقط.

اقرأ أيضاً: تفاصيل مروعة لجريمة قتل أب لأطفاله في ريف حماة

يشار إلى أن أعداد الفلسطينيين في تركيا بدأت بالتزايد في الفترة الأخيرة، وذلك بهدف السياحة أو العمل والإقامة الدائمة.

شاهد إصداراتنا: