الأحد 03 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

ميليشيا الدفاع الوطني تهدد الحرس الثوري بـ"القوة المفرطة" في البوكمال

17 فبراير 2021، 01:03 م
ميلييشات الدفاع الوطني في دير الزور
ميلييشات الدفاع الوطني في دير الزور

كشفت مصادر إعلامية محلية، عن ارتفاع حدة التوتر بين ميليشيات الدفاع الوطني التابعة لنظام الأسد والحرس الثوري الإيراني في مدينة البوكمال بريف دير الزور شرقي سوريا.

وذكرت شبكة "عين الفرات"، أن الحرس الثوري اجتمع مع ميليشيا الدفاع الوطني في مقر الأخيرة بشكل مغلق وبحضور عدد من ضباط نظام الأسد، قرب مطعم القدموس في شارع المعري بمدينة البوكمال.

وأضافت الشبكة، أن الاجتماع ضمّ قائد الحرس الثوري في البوكمال الحاج عسكر، وفراس العراقية قائد ميليشيا الدفاع الوطني في دير الزور، إلى جانب عدد من ضباط مخابرات نظام الأسد.

وجاء الاجتماع بطلب من ميليشيا الدفاع الوطني بعد تكرار حوادث الاشتباك خلال اليومين الماضيين بين عناصرها من جهة، وعناصر من الميليشيات الإيرانية من جهة أخرى.

ووفقاً للشبكة، فإن الاجتماع لم يكن ودياً، وأوصل فراس العراقية خلاله رسالة للحرس الثوري مفادها بأنّ أي اعتداء على عناصر أو نقاط عسكرية للدفاع الوطني سيتم الرد عليه بالقوة المفرطة.

وأبلغ العراقية قيادات الحرس الثوري بأن الدفاع الوطني له الحق بالانتشار في أي منطقة يراها مناسبة، وبالتالي فإن المدينة وريفها ستشهدان انتشاراً لنقاط جديدة للميليشيا، خلال الفترة القريبة القادمة.

ومن جانبه، رد الحرس الثوري بأن أي محاولة من الدفاع الوطني للاقتراب من نقاطه العسكرية هي أمر مرفوض تماماً، وبأنَّه سيجري تقييماً للوضع على الأرض ويتصرف بحسب ما تقتضيه التطورات بالأيام القادمة.

اقرأ أيضاً: القوات الروسية تنسحب بشكل كامل من مطار "التيفور" العسكري

وجدد قادة الحرس الثوري اتهامهم لطرف ثالث بمهاجمة عناصرهم في المنطقة، في إشارة للدفاع الوطني وميليشيا لواء القدس المدعومين روسياً، لينتهي الاجتماع بمزيد من التوتر بين الطرفين، وفقاً لـ"عين الفرات".

وكانت اشتباكات اندلعت بين الحرس الثوري والدفاع الوطني قبل عدة أيام، بعد إقدام الأخيرة على إنشاء نقاط جديدة لها بالقرب من نقاط الحرس الثوري في بادية الصالحية بريف البوكمال الغربي.

شاهد إصداراتنا: