الخميس 11 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

مزاعم لنظام الأسد بفتح معبر أبو الزندين شرق حلب

20 فبراير 2021، 10:07 م
سورة سابقة لمعبر أبو الزندين شرق حلب
سورة سابقة لمعبر أبو الزندين شرق حلب

نفى الناطق باسم الجيش الوطني السوري الرائد يوسف حمود، ما تداولته وسائل إعلام موالية لنظام الأسد، حول افتتاح معبر "أبو الزندين" الواقع قرب مدينة "الباب" شرق محافظة حلب شمالي سوريا.

وزعمت الوسائل أنه جرى فتح المعبر بهدف خروج المدنيين من مدينة الباب نحو مناطق سيطرة النظام، وتوافد عدد كبير من الأهالي إليه، إلا أن ما وصفتها بـ"المجموعات المسلحة" منعت الأهالي من الخروج.

وقال "حمود"، لموقع "نداء بوست" المحلي، السبت: إن "المعبر لم يُفتتح، وهذه الأخبار هي من عادة النظام والروس، حيث يقومون ببث الدعايات في إطار الحرب النفسية".

وأضاف أن "إغلاق المعابر لم يكن وليد اللحظة، وإنما له أسبابه وظروفه وهو موضوع قديم من شهور عديدة، والنظام له مصلحة بالترويج للأكاذيب والأخبار التي تخص مصلحته".

وفي ذات السياق نشرت صفحات مقربة من النظام على موقع "فيسبوك" ادعاءً مفاده أن وجهاء مدينة الباب عقدوا اجتماعاً خلال الآونة الأخيرة، بهدف التوصل "إلى اتفاق يقضي بتسليم المدينة للنظام".

ومن جهته، نفى رئيس المجلس المحلي في مدينة الباب، هيثم الشهابي، الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام النظام، وجاء ذلك بعد أيام من وصول تعزيزات عسكرية لميليشيا "الفيلق الخامس" التابع لروسيا إلى قرية "العويشة" الواقعة جنوبي مدينة الباب بنحو 8 كم.

وأشار "حمود" إلى أن الجيش الوطني وضع كل الاحتمالات في الحسبان، لمواجهة نوايا النظام، حيث عمل على زيادة التجهيزات العسكرية في المنطقة، وتجهيز الخنادق والسواتر الرملية على كامل "خط الجبهة".

وأمس الجمعة، تمكن الجيش الوطني من قتل عنصرين من ميليشيات الأسد بعد اشتباكات دارت بين الطرفين، أثناء محاولتها التسلل على محور تادف جنوب مدينة الباب.

وسبق أن أكد مدير صحة إدلب صالح عبدان، والمتحدث العسكري باسم "الجبهة الوطنية للتحرير" ناجي مصطفى، عدم صحة الادعاءات الروسية حول طلب المدنيين في إدلب فتح معابر مع نظام الأسد بسبب "تدهور الرعاية الصحية".

اقرأ أيضاً: المفخخات تتوالى .. تفجير جديد يضرب منطقة أعزاز شمال حلب

شاهد إصداراتنا