الأربعاء 24 فبراير 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

هجوم صاروخي لـ"قسد" يقابله رد عنيف من الجيش الوطني في الرقة

22 فبراير 2021، 11:42 م
عناصر من الجيش الوطني السوري
عناصر من الجيش الوطني السوري

عائشة صبري - آرام

 تعرّضت إحدى نقاط الجيش الوطني السوري، الاثنين، لهجوم صاروخي نفذته ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) قرب مدينة عين عيسى شمال محافظة الرقة بمنطقة "نبع السلام" شمالي سوريا.

وأكد القائد العسكري في فرقة المعتصم التابعة للجيش الوطني الفاروق أبو بكر، في حديثه لشبكة "آرام"، استهداف "قسد" نقطة للجيش الوطني في قرية المشرفة القريبة من عين عيسى، بالصواريخ ما أدى إلى استشهاد عنصرين وإصابة سبعة آخرين.

وأفاد "أبو بكر" بأنَّ قوات الجيش الوطني والقواعد التركية ردت بعد هذا الهجوم، على نقاط تمركز "قسد" ما أوقع خسائر كبيرة في صفوفهم نظراً لكثافة القصف المدفعي دون ورود معلومات دقيقة عن تلك الخسائر.

من جهتها، أشارت وكالة "الأناضول" نقلاً عن بيان صادر عن ولاية شانلي أورفة التركية، إلى نقل الجنود المصابين نتيجة هجوم بالصواريخ الموجهة حرارياً، إلى مستشفى "أقجة قلعة" الحكومي بشانلي أورفة جنوب شرقي تركيا.

وندد البيان بشدة "الهجوم الإرهابي الغادر"، متمنياً الشفاء العاجل لجرحى الجيش الوطني السوري، ولفت إلى أن قوات إنفاذ القانون المحلية التي تتلقى خدمات استشارية من قبل الولاية، والسلطات القضائية في المدينة فتحت تحقيقاً حول الهجوم.

وتنفذ "قسد" من نقاط تمركزها في مدينتي عين عيسى شمال الرقة وتل تمر شمال الحسكة، عمليات ضد مدينتي تل أبيض ورأس العين اللتين سيطر عليهم الجيشان التركي والوطني السوري خلال علمية "نبع السلام" في أكتوبر/تشرين الأول 2019.

اقرأ أيضاً: عائلة نازحة تقع ضحية "شاحن بطارية ملغّم" في أعزاز شمال حلب

شاهد إصداراتنا