السبت 06 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

شركة تركية تبتكر "كمامة إلكترونية" تحمي من كورونا بنسبة 99%

25 فبراير 2021، 01:46 م
الكمامة تحتوي على فلتر قابل للاستبدال ومروحة
الكمامة تحتوي على فلتر قابل للاستبدال ومروحة

قالت وكالة "الأناضول" في تقرير لها، إن شركة تركية نجحت بابتكار كمامة إلكترونية، تساهم في القضاء على الفيروسات وتوفر حلولاً للاحتياجات التي نشأت بسبب تفشي جائحة كورونا.

ونقلت الوكالة عن المدير الإقليمي لشركة "TTAF" في العاصمة أنقرة بولند إيشيق، قوله: إن "شركته التي تم تأسيسها عام 2003، هي شركة تكنولوجيا تعمل في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية والطيران والفضاء والصناعات الدفاعية، وتصدر منتجاتها إلى 70 دولة.

وأضاف أن العديد من عمليات الاختبار على الكمامات الإلكترونية اكتملت، واجتازوا أخيراً الاختبارات المتعلقة بفيروس كورونا بإشراف وزارة الصحة التي بدورها اعتمدت الكمامة الإلكترونية كمنتج يوفر الحماية من كورونا.

وأوضح إيشيق أن الكمامة المشار إليها تحتوي على فلتر قابل للاستبدال ومروحة، وجهاز شحن يعمل بواسطة مدخل (USB) ولمدة 6 ساعات بعد شحنه لمدة ساعة واحدة.

وتابع: عندما تبدأ الكمامة بالعمل، يتم سحب الهواء الخارجي وتمريره عبر فلاتر مكونة من 4 طبقات، مما يوفر هواءً نقياً وملمس مناسب على السطح الداخلي للكمامة المضاد للبكتيريا وغير مسبب للحساسية، كما يتم تفريغ الهواء غير النقي بواسطة صمامات أحادية الاتجاه.

وبين أن استخدام الكمامة الإلكترونية لا يقتصر على فترة الوباء، بل يمكن استخدامها لأغراض الصحة والسلامة المهنية، ويمكن للجميع استخدامها، خاصة أولئك الذين يعملون في المصانع والمناجم والعاملين في مجال الرعاية الصحية.

اقرأ أيضاً: فيروس كورونا يطيح ببوق نظام الأسد بهجت سليمان 

ولفت إيشيق إلى أن شركته بدأت في إسطنبول بإنتاج هذا النوع من الكمامات المطوّرة، وأنها ستعمل في المرحلة المقبلة على توزيع هذه الكمامات في جميع الولايات التركية بعد تأسيس شبكة مبيعات تمكن الشركة من الوصول إلى جميع المستخدمين بسرعة.

وذكر إيشيق أن استخدام الكمامات الإلكترونية يقلل من الضغط على الرئتين مقارنة بالكمامات المتداولة حالياً والتي توفر حماية بنسبة 40 بالمئة للكمامة الواحدة و80 بالمئة للكمامة المزدوجة، فيما تبلغ نسبة الحماية بالنسبة للكمامة الإلكترونية 99.95 بالمئة.

وختم إيشيق بالقول: "في أقرب وقت، ستكون الكمامة الإلكترونية متاحة للجميع، وسيكون بإمكان المستخدمين الحصول عليها عبر الإنترنت والشركات الطبية والصيدليات".

شاهد إصداراتنا: