الثلاثاء 13 ابريل 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

معلومات تنشر لأول مرة حول حصول حفتر على الجنسية الأمريكية

26 فبراير 2021، 11:31 ص
اللواء حفتر
اللواء حفتر

كشف الباحث الليبي ورئيس مؤسسة الديمقراطية وحقوق الإنسان، عماد الدين المنتصر عن وثيقة رسمية صدرت لأول مرة من محكمة أمريكية تثبت حصول اللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر على الجنسية الأمريكية.

وقال عماد الدين: إن "حفتر أقر بتمتعه بالجنسية الأمريكية خلال مراسلة رسمية لمحكمة شرق فرجينيا الفدرالية تقدم بها محامي حفتر، جيسي بينال في القضية رقم 1:19-cv-00853 (LMB/MSN"، وفقاً لـ"عربي21".

وأضاف أن "هذا الإقرار هو أول اعتراف رسمي لحفتر بحصوله على الجنسية الأمريكية وهو دليل محكم لا يقبل الرد أو الشك أو الطعن".

وتابع: "وبعد تأكد هذا الأمر فإن الإقرار يعد مخالفة من قبل خليفة حفتر للقوانين الليبية الخاصة بالانتساب للمؤسسة العسكرية الليبية التي يدعي قيادتها".

وأشار إلى أن هذا الاعتراف الرسمي بحصول حفتر على الجنسية ستكون له عواقب قانونية وسياسية في أمريكا، ستمس بقية أبناء حفتر وإمكانية إدراجهم كمتهمين في قضايا مشابهة.

وأردف: "كما أننا سنخاطب الحكومة الأمريكية رسميا بالخصوص لمطالبتها بملاحقة أحد مواطنيها (حفتر) جنائيا في المحاكم الأمريكية".

وبخصوص تأثير الاعتراف على مستقبل حفتر، أوضح أنه "بناء على هذا الإقرار ينبغي على الحكومة الليبية اتخاذ كل الإجراءات القانونية والضبطية لملاحقة حفتر بتهمة تقمص الشخصية والتزوير وانتهاك لوائح وقوانين المؤسسة العسكرية".

حفتر 2.png
حفتر.png

اقرأ أيضاً: تفاصيل الهجوم الأمريكي "الصغير" على مواقع إيران شرقي سوريا

وطالب المنتصر كلا من "المجلس الرئاسي الجديد وحكومة الوحدة الوطنية المرتقبة باتخاذ كل الإجراءات الضرورية لمنع حفتر وأبنائه وكل المتورطين معه في هذه الجريمة من اعتلاء أو الترشح لأي منصب عسكري أو سياسي لقيامهم بالكذب والتزوير".

يُذكر أنه ترددت أنباء كثيرة حول حصول حفتر منذ فترة كبيرة على الجنسية الأمريكية هو وبعض أبنائه، إلا أن موالين للأخير نفوا ذلك مراراً ولم يعترف بها الجنرال الليبي يوماً، وهذا الإقرار يعتبر أول اعتراف رسمي من قبل حفتر بتمتعه بالجنسية الأمريكية.

شاهد إصداراتنا: