الأحد 21 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

والي عنتاب التركية يلتقي مع سوريين .. و"آرام" ترصد محاور اللقاء

26 فبراير 2021، 09:16 م
لقاء سوريين مع والي غازي عنتاب
لقاء سوريين مع والي غازي عنتاب

التقى والي مدينة غازي عنتاب التركية، داوود غُل، الجمعة، مع مدراء المنظمات العاملة في الشمال السوري وعدد من السياسيين السوريين لنقاش المشاكل التي يعانون منها وتذليل الصعوبات.

وقال عضو الائتلاف الوطني السوري، الدكتور زكريا ملاحفجي، في تصريح لشبكة "آرام": إنَّ لقاء والي غازي عنتاب مع عدد من السوريين بينهم منظمة عطاء ومنبر شام ومجلس الجالية في عنتاب إضافة إلى صحفيين وأكادميين عبر تطبيق "زوم"، تناول "التحديات التي تواجه السوريين خاصة في عنتاب وشمال حلب".

وأضاف، وهو أحد المشاركين في اللقاء، أنَّ محاوره تضمنّت "الحديث عن الإقامة الإنسانية، وبطاقة الكملك، وشؤون دائرة النفوس، والحالة الأمنية في المناطق المحررة، إضافة إلى الصعوبات في دخول وخروج الحالات الإنسانية من سوريا إلى تركيا بغرض العلاج".

وذكر "ملاحفجي" أنَّه بدوره طرح خلال اللقاء، أن يكون تصديق الأوراق الثبوتية عبر الحكومة السورية المؤقتة، بدلاً من سفارة نظام الأسد في مدينة إسطنبول، حيث يُلاقي السوريون صعوبات ويدفعون مبالغ كبيرة لتسيير أمورهم.

وفي ختام حديثه أشار إلى أنَّ داوود غُل، يمتاز بلقاءاته الدورية مع قادة الرأي في عنتاب، والمنظمات العاملة بمنطقة ريف حلب الشمالي الشرقي (درع الفرات – غصن الزيتون)، ويتم خلال اللقاءات طرح المشكلات التي تواجه السوريين وبدوره يقدم الحلول لهم.

وكان والي عنتاب، زار مركز تنسيق المساعدات الإنسانية في مدينة جرابلس شرق حلب في نهاية الشهر الماضي، واطلع على سير أعمال المركز، ثم تجول في المدينة وحيّا الأهالي وتحدث إلى التجار والأطفال.

كما تفقد مرافق خدمية قيد الإنشاء، والتقى أعضاء مجلس جرابلس المحلي، عقب ذلك توجه الوالي إلى بلدة الغندورة، وشارك في مراسم افتتاح المجلس المحلي للبلدة، والتقى أعضاء المجلس وعدداً من أهالي المنطقة.

اقرأ أيضاً: محاكمة كوبلنز الألمانية .. استفتاحية معاقبة مجرمي نظام الأسد

شاهد إصداراتنا