الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

شاب ينتحل شخصية طبيب لابتزاز ضحاياه في دمشق

28 فبراير 2021، 10:41 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شاعت ظاهرة ابتزاز للفتيات والنساء بغرض محاولة تحصيل مكاسب مادية، أو معنوية، أو جنسية بالإكراه، أو التهديد بفضح سر من أسرارها، أو نشر صورة من صورها تؤدي إلى تحقيرها عند أهلها ومجتمعها، في الآونة الأخيرة في أنحاء مختلفة من سوريا.

وذكرت وسائل إعلام محلية، الأحد، أن صاحب حساب وهمي على موقع "فيسبوك" لجأ إلى انتحال صفة طبيب نسائية وابتزاز عدد من النساء في دمشق والحصول منهن على صور عارية بحجة إتمام المعاينة ليعود فيما بعد للابتزاز ثانية مهدداُ إياهن بنشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولفتت إلى أن وزارة داخلية نظام الأسد نشرت على صفحتها في "فيسبوك" شريط فيديو  ظهر فيه أحد ضباط فرع الأمن الجنائي في دمشق وهو يشرح ما جرى، حيث تقدمت إحدى النسوة الضحايا كما قال بمعروض محال من النائب العام بدمشق يتضمن شكوى بتعرضها للابتزاز والتهديد من قبل صاحب حساب وهمي على "فيسبوك".

وقال الضابط: " قام صاحب هذا الحساب بالتواصل مع المدعية والاحتيال عليها وإعلامها بأنه طبيب ومن خلال عدة محادثات بينهما حصل منها على عدة صور شخصية لعائلة المدعية بطرق غير مشروعة، وتواصل معها لاحقا وقام بابتزازاها وتهديدها بدفع مبالغ مالية أو مصاغ ذهبي أو سيقوم بنشر الصور".

وأضاف أن "دوريات الأمن الجنائي تعرفت إلى مكان الشخص وتم إلقاء القبض عليه، حيث اعترف بما نُسب إليه".

وبين أن الشخص المحتال ظهر وهو مموه الوجه ليروي أنه أنشأ حساباً على "فيسبوك" باسم الدكتور "أحمد حاج علي" وكان يتواصل مع فتيات من خلاله بحجة أنه طبيب.

وأوضح الضابط أنه تعرف إلى فتاة وأرسلت له عدة صور بخصوص حالة لكونه طبيباً وقام بسحب الصور وبدأ بتهديدها بنشرها إن لم ترسل له نقوداً وطلب منها جنزير (مصاغ ذهبي) وقام ببيعه.

ونوّه إلى أنه حصل منها في مرة لاحقة على إسوارتي ذهب وفي المرة الثالثة خاتم وربع ليرة ذهب وبعد فترة حصل منها على 400 ألف ليرة سورية وجوز حلق ذهبي، واتفق معها على لقاء مباشر ففوجئ بحضور دورية للأمن الجنائي ألقت القبض عليه.

اقرأ أيضاً: لاجئة سورية تنهي حياتها شنقاً ومصرع آخر في ظروف غامضة

يشار إلى أن وتيرة الجرائم تصاعدت في مناطق سيطرة نظام الأسد التي تشهد تدهوراً اقتصادياً جراء انهيار سعر صرف العملة المحلية، حيث سجلت مناطقه جرائم جنائية وعمليات نصب واحتيال، ضجت بها وسائل التواصل الاجتماعي.

شاهد إصداراتنا: