الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

"أبو الفتح الفرغلي": لن نوافق على حكم ديمقراطي أو علماني في سوريا

04 مارس 2021، 03:24 م
أبو الفتح الفرغلي
أبو الفتح الفرغلي

أعلن القاضي الشرعي والعسكري البارز في "هيئة تحرير الشام"، يحيى طاهر الفرغلي المعروف بـ"أبو الفتح الفرغلي" عن شكل الحكم الذي تسعى الهيئة إلى الوصول إليه وتطبيقه في سوريا.

وقال الفرغلي عبر قناته على تطبيق "تلغرام"، الخميس: إن "لهيئة تحرير الشام ثوابت لا تتنازل عنها أبداً، وهي ثوابت قادتها وجنودها وشرعييها على حد سواء".

وعدد الفرغلي الثوابت وهي: "تحكيم شرع الله عز وجل وإعلاء كلمته، وحماية أهل السنة والجماعة، واتباع وسيلة الجهاد من أجل إعلاء كلمة الله وتحكيم شرعه، وعدم رهن جهادنا وقرارنا لغيرنا سواء كان داعماً أو غيره".

وأكد على "عدم إعطاء الدنية في ديننا كالموافقة على حكم ديمقراطي أو علماني"، معتبراً أن ذلك "لا يختلف أهل العلم بالدين أنه ردة وخروج عن دين الله وشرعه"، إضافة لـ"عدم تسليم أحد من المسلمين أو المجاهدين للكفار".

وتأتي تصريحات القيادي بعد ضجة أحدثها ظهور زعيم "تحرير الشام" أبو محمد الجولاني مع الصحفي الأمريكي، مارتن سميث الظهر الماضي، وخصوصاً أن إطلالة الجولاني كانت على شكل لم يعتد عليه السوريين.

وظهر الجولاني حينها ببدلة رسمية عصرية أنيقة ومصففاً شعره، في مظهر غريب لا يتماشى مع صوره المعتادة، ما أثار موجة من ردود الأفعال على مواقع التواصل، الذين أجمعوا على أنها محاولة لتلميع صورته لرفع اسمه عن لوائح الإرهاب الدولية.

اقرأ أيضاً:  ضربات سوريا.. الشيوخ الأمريكي يتجه لمنع بايدبعدن من شنّ الحرب

يُذكر أن "هيئة تحرير الشام" تسيطر على محافظة إدلب وريف حلب الغربي، وتصنف على قوائم الإرهاب في الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي، بسبب علاقاتها مع تنظيم "القاعدة" أثناء عملها تحت مسمى "جبهة النصرة".

شاهد إصداراتنا: