الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

قتيل وإصابات بحوادث متفرقة في إدلب .. وتنويه من باب الهوى

04 مارس 2021، 11:33 م
إصابة أطفال بتسمم غذائي - الدفاع المدني في إدلب
إصابة أطفال بتسمم غذائي - الدفاع المدني في إدلب

عائشة صبري - آرام

شهدت بعض مناطق محافظة إدلب شمالي سوريا، الخميس، حوادث متفرقة، منها مقتل طفل أمام منزله، ووقوع إصابات جراء احتراق خيم وتسمم غذائي.

وتحدث ناشطون محليون، عن مقتل الطفل "أحمد ياسر العبد" أثناء تواجده أمام منزله، نتيجة إصابته بطلقة قناص من حرس الحدود التركي، في قرية المدلوسة المجاورة للشريط الحدودي غرب مدينة سلقين شمال إدلب.
الطفل.jpg
في حين، أفاد "مركز إدلب الإعلامي"، بأنَّ عدداً من المدنيين أصيبوا نتيجة احتراق عدة خيام في مخيم ساعد قرب بلدة دير حسان في ريف إدلب الشمالي.

من جهتها فرق الدفاع المدني، أحصت إصابة ثلاثة أطفال من عائلة واحدة بتسمم غذائي، في قرية قوقفين بريف إدلب الجنوبي، ونقلوا إلى مشفى مدينة أريحا لاتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة والتأكد من سلامتهم.

وفي سياق آخر، استهدفت ميليشيات الأسد بقذيفة مدفعية أطراف بلدة سرمين صباح الخميس، وتفقدت فرق الدفاع المدني المكان، وتأكدت من خلوه من الإصابات.

وبدورها فصائل الثوار استهدفت بقذائف المدفعية نقاط تمركز ميليشيات الأسد، في بلدتي جوباس وكفربطيخ جنوب سراقب شرق إدلب، وذلك رداً على قصف الميليشيات.
تفقد القصف.jpg
من ناحية أخرى، أعلن معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا شمال إدلب، مساء اليوم، عن فتح أبوابه أمام حركة المسافرين طيلة أيام الأسبوع، بعد إلغاء الجانب التركي الحظر المفروض يومي السبت والأحد بسبب فيروس "كورونا".

فيما لم تصدر "وحدة تنسيق الدعم" أية إحصائية جديدة لمصابي الفيروس بالمناطق المحررة.
باب الهوى.jpg
وأشار الدفاع المدني، إلى أنَّ مناطق ريف إدلب الجنوبي تحتاج لجهود مضاعفة حتى تستعيد عافيتها بعد هجمات النظام وروسيا التي تعرضت لها وأدت لتدمير بنيتها التحتية.

وتقوم فرقها بأعمال لمساعدة المدنيين وتخفيف معاناتهم في مدينة أريحا وبلدة إحسم وقرى معراتة وبليون والمغارة وشنان، من تنظيف الطرقات الرئيسية والفرعية وترحيل النفايات وتعبئة مياه لبعض المنشآت العامة من مدارس ومساجد.

كذلك، تنفذ أعمال خدمية عديدة ومتنوعة شمال غربي إدلب، من بينها فرش وتسوية أرضيات لبناء خيام جديدة عليها بالإضافة إلى فتح طرقات وفرشها بمادة البحص لتسهيل وصول الأهالي إلى خيامهم.
الدفاع المدني.jpg
المخيمات.jpg
اقرأ أيضاً: الحكومة المؤقتة تجيب "آرام" عن هواجس قانون الهويات الجديد  

شاهد إصداراتنا