السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

حماس تنتخب "السنوار" رئيساً لها في غزة لولاية ثانية

10 مارس 2021، 07:17 م
حماس أجرت الانتخابات الداخلية على مراحل عدة خلال الفترة الماضية
حماس أجرت الانتخابات الداخلية على مراحل عدة خلال الفترة الماضية

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الأربعاء، نتائج انتخابات الحركة الداخلية، مؤكداً فوز القيادي يحيى السنوار برئاسة الحركة داخل قطاع غزة لولاية ثانية.

وقال هنية في بيان نشره موقع الحركة الإلكتروني، "أدعو الله أن يوفق الأخ يحيى أبو إبراهيم في مهمته في قيادة غزة الأبية، وأن يعينه وإخوانه على أداء مهامهم الحركية والوطنية ومع إخواننا في الضفة والخارج".

وأشار إلى أن حركته قد سجلت محطة سامية في تاريخها وهي تختار قياداتها في قطاع غزة بشكل يعكس أصالة وشورية راسخة، ويؤكد مؤسسية الحركة رغم توزعها الجغرافي.

وأضاف "في غزة عرين المقاومة أبدع أبناء الحركة وكوادرها وهم ينهون المرحلة تلو الأخرى في التصعيد القيادي من خلال سلوك حضاري عكسه قادة أفذاذ حملوا اللواء ورسخوا بثباتهم وإيمانهم مسيرة الدعوة والجهاد".

وخاطب أبناء الحركة بالقول: "لكم أن تفخروا بحركتكم وميراثها وتقاليدها وانتخاباتها الداخلية كنموذج رائد بين الفصائل والأحزاب الفلسطينية والعربية".

اقرأ أيضاً: "أردوغان": سنصبح دولة نووية في مئوية التأسيس

وبين "هنية" أن متابعة انتخابات الحركة من قبل الشعب الفلسطيني والأمة ومن قبل دوائر صناعة القرار لدى الاحتلال الإسرائيلي، يعكس موقع ومكانة حماس في الخارطة السياسية الفلسطينية كشريك في قيادة المشروع الوطني.

وتابع "انتخابات الحركة التي يُشارك فيها عشرات الآلاف من الإخوة والأخوات وفق لوائح ونظم داخلية وتحت إشراف لجان انتخابية ورقابة قضائية هي انتخابات حقيقية وليست صورية".

وذكر أن التزام الحركة بدورية انتخاباتها الداخلية كل أربعة أعوام يؤكد الإيمان العميق بمبدأ تداول السلطة والاحتكام للصندوق، ودليل على جديتها في الانتخابات التشريعية القادمة والرئاسية والمجلس الوطني الفلسطيني.

واستدرك "إن قرار الحركة هو العمل مع الكل الوطني على إنجاح هذه الانتخابات والمضي بها حتى النهاية بشفافية ونزاهة، ويقبل بنتائجها الجميع".

شاهد من إصداراتنا: