الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

ملاحقة من الإنتربول وسحب جنسيتها البريطانية.. هذا ما تنتظره أسماء الأسد

14 مارس 2021، 10:17 ص
أسماء الأسد
أسماء الأسد

قالت صحيفة "التايمز" البريطانية، إن السلطات في بريطانيا قد تصدر مذكرة اعتقال بحق أسماء الأسد إضافة لسحب جنسيتها البريطانية، بعد أن فتحت تحقيقاً أولياً نتيجة حصولها على أدلة تثبت تورطها في التشجيع على أعمال "إرهابية" في سوريا.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها، أمس السبت، أن التحقيقات الأولية تؤكد أن أسماء مذنبة بالتحريض على الإرهاب من خلال دعمها العلني لميليشيات نظام الأسد خلال الأعوام العشرة الماضية.

وأضافت أنه "إذا تمت محاكمتها، فسوف تنضم إلى صفوف الشخصيات المؤثرة الأخرى في الأنظمة الديكتاتورية التي واجهت العدالة في المملكة المتحدة".

واستبعدت الصحيفة، مثول أسماء أمام المحكمة في بريطانيا، لكن من الممكن صدور نشرة حمراء من "الإنتربول" بحقها، يمنعها من السفر خارج سوريا تحت تهديد تعرضها للاعتقال.

ويثير تحقيق الشرطة أيضاً احتمالاً جدياً بأن تخضع أسماء للتدقيق من قبل وزارة الداخلية وتجريدها من الجنسية البريطانية.

وأسماء الأسد هي ابنة الطبيب السوري فواز الأخرس المقيم في لندن، ودرست في كلية "كينغز" البريطانية، وانتقلت إلى سوريا بعد زواجها من بشار الأسد عام 2000.

اقرأ أيضاً: توقعات حالة الجو خلال اليومين القادمين.. الطقس في سوريا 

وزاد ظهورها الإعلامي مؤخراً مقارنة بالسابق، وخاصة ظهورها في عدة صور مع ميليشيات الأسد أثناء العمليات العسكرية في مدن سوريا، ما يثبت دعمها الواضح لتلك العمليات.

يُذكر أن موقع "ميدل إيست مونيتور" تناول في مقال سابق موجبات سحب الجنسية البريطانية من أسماء الأسد بعد أن شملتها عقوبات "قيصر"، وتساءل الموقع: "كيف يمكن لشخص أن يبقى مواطناً بريطانياً بعد ارتكاب العديد من الجرائم؟".

شاهد إصداراتنا: