الأحد 29 اغسطس 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة: هناك سبب واحد فقط يعطل حل الأزمة السورية

15 مارس 2021، 09:42 م
إحدى جلسات مجلس الأمن الدولي مؤخراً
إحدى جلسات مجلس الأمن الدولي مؤخراً

أكدت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة "ليندا توماس غرينفيلد" أن هناك سبباً واحداً فقط يُعطل التوصل إلى حل الأزمة السورية بطريقة سياسية.

وشددت "غرينفيلد" خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي الاثنين، على أن ذلك السبب يتمثل برفض نظام الأسد الانخراط بحسن نية وعدم اتخاذه أي خطوة واحدة من شأنها أن تُرسي أسس السلام.

وقالت: "بشار الأسد أفشل كافة محاولات التوصل إلى حل سياسي في سوريا، وهو مسؤول عن إخفاق المجتمع الدولي في التوصل لتسوية سلمية للصراع، وروسيا مطالبة بالضغط عليه للتخلي عن المماطلة".

وأضافت "لقد حان الوقت لكي يواجه نظام الأسد باعتباره السبب الجذري للنزاع، المطلب الأساسي لجميع السوريين هو العيش بكرامة، دون تعذيب وسوء معاملة واحتجاز تعسفي".

اقرأ أيضاً: "أردوغان" يكشف عن شرط فتح البلاد بالكامل وحجم منحة المزارعين

وحذرت المندوبة الأمريكية من خداع المجتمع الدولي بإجراء الانتخابات الرئاسية من طرف النظام في إبريل/نيسان القادم، مبينة أن تلك الانتخابات لن تكون نزيهة وحرة.

ودعت المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا "جير بيدرسن"، بتقديم تحديث عن جهوده لتحديد مكان المحتجزين والإفراج عنهم وكذلك مواصلة تعزيز الجهود في جنيف للعمل على إطلاق سراح المعتقلين.

وأوضحت أهمية تمديد مجلس الأمن الدولي آلية إيصال المساعدات الإنسانية العابرة للحدود إلى سوريا قبل انتهاء العمل بها في يوليو/تموز القادم.

شاهد من إصدراتنا: