الثلاثاء 05 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

ميليشيا الأسد تعتقل فتاة صورت تقريراً لتلفزيون معارض

17 مارس 2021، 03:30 م
ميليشيا الأسد تعتقل فتاة صورت تقريراً لتلفزيون معارض

اعتقلت ميليشيا الأسد الفتاة "ل ، و" التي صورت تقريراً عن رصد ردود الفعل على تردي الأوضاع المعيشية في طرطوس، وتم نشره على قناة "تلفزيون سوريا" المعارضة والتي تبث من تركيا.

وقالت وزارة الداخلية بنظام الأسد، في بيان لها: إن "إدارة الأمن الجنائي أوقفت الفتاة، التي قالت خلال التحقيق معها، إنها تواصلت قبل شهرين مع قناة باسم (شبكة انطلق) على برنامج تلغرام، وهي شبكة تنشر إعلانات عن فرص عمل، لترسل الفتاة سيرتها الذاتية ورقم هاتفها أملا بإيجاد عمل".

وأضافت الوزارة أنه "بعد 3 أسابيع تواصل معها شخص على واتساب قال إن اسمه (أحمد خليفة) ويعمل مندوبا لشركة إنتاج لها أفرع في عدة دول بينها ألمانيا والإمارات، وعرض عليها أن تقوم بإعداد مقاطع فيديو تصف الواقع المعيشي في مدينة طرطوس".

وتابعت "الفتاة قبلت بالعرض مشترطة عليه أن يتم نشر المقاطع على صفحات محايدة ومؤيدة للحكومة السورية، وزودته بالمقاطع المطلوبة، ليقول لها إنه تم نشر مقطع فيديو على إحدى القنوات المعارضة، بعد حذف العبارات المؤيدة للمواطنين فيه".

وأردفت أن الفتاة "لا تعرف بأنه سوف يتم عرض تلك المقاطع على موقع معارض كما أنها لا تحمل أي تصريح بممارسة العمل الصحفي من أي جهة رسمية"، مشيرة إلى أنه سيتم تقديم الفتاة للقضاء المختص.

وطالبت المواطنين بتوخي الدقة والحذر وعدم التواصل مع مواقع الكترونية وصفحات تواصل اجتماعي مجهولة وغير معروفة حتى لا يتم استغلالهم وبالتالي تعرضهم للمساءلة القانونية.

اقرأ أيضاً: دعوات من دمشق لمقاطعة الانتخابات الرئاسية

يشار إلى أن قناة "تلفزيون سوريا" تعرضت لانتقادات من قبل صحفيين ونشطاء معارضين بعد لجوئها لهذا الأسلوب لتصوير تقارير من مناطق سيطرة نظام الأسد.

شاهد إصداراتنا: